نائب رئيس مجلس النواب يدعو مكونات الشرعية إلى إعلان النفير العام
الثلاثاء 16 فبراير ,2021 الساعة: 10:46 صباحاً
متابعات

دعا نائب رئيس مجلس النواب محسن باصرة، الحكومة الشرعية إلى اعلان النفير العام وإمداد القوات في مأرب بالعتاد والذخيرة وتحريك الجبهات الأخرى.

وقال في تغريدات بصفحته الرسمية على موقع التدوين المصغر "تويتر"، يا قيادة الدولة ومكونات الشرعية باليمن، التاريخ لن  يرحمنا اذا دخل الحوثيين مأرب فهم يجهزوا ومستميتين رغم خسائرهم الكبيرة.

وشدد على أهمية توحيد صفوف مكونات الشرعية والابتعاد عن الكيد والمناكفات الإعلامية، وواجب الوقت يتطلب اجتماع مجلس الدفاع الوطني  ويتخذ قرارات عاجله منها إعلان النفير العام وإمداد القوات بمأرب بالعتاد والذخيرة.

وأضافك: كما يتطلب من المجلس اصدار قرار عاجل بتحريك الجبهات الأخرى وتجهيز قوات بعتادها من المناطق العسكرية الاولى والثانية والرابعة  لمساندة مأرب وتحويل المعركة من الدفاع الى الهجوم  وغيرها من القرارات التي تصب في مصلحه الشرعية الدستورية.

وفي وقت سابق، طالب أعضاء مجلس النواب، الحكومة الشرعية، بالانسحاب من اتفاق ستوكهولم وتحريك جميع الجبهات العسكرية لمواجهة جماعة الحوثي.

وقال النواب في رسالة وجهوها للرئيس عبدربه منصور هادي ونائبه ورئيس الحكومة، "نطلب منكم إرسال رسالة عاجلة للمعنيين بأن الحكومة انسحبت من اتفاق ستوكهولم، وذلك لأن مليشيات الحوثي لم تلتزم به منذ توقيعه".

ودعا أعضاء المجلس في رسالتهم، إلى تحريك جميع جبهات القتال لمواجهة مليشيات الحوثي وعدم إفساح المجال لها لتجميع قواتها ومهاجمة الجيش الوطني والمقاومة في محافظتي الجوف ومأرب.

وصعّد المتمردون الحوثيون منذ نحو 10 أيام من هجماتهم في محافظة مأرب، الإستراتيجية والغنية بالنفط، لكنهم يواجهون مقاومة شرسة من قوات الجيش الوطني مسنود بالقبائل التي تمكنت من صد محاولات تقدمهم.


Create Account



Log In Your Account