مجلس التعاون الخليجي يؤكد دعمه للحل السياسي باليمن
الثلاثاء 16 فبراير ,2021 الساعة: 01:38 مساءً
متابعات

أعلن مجلس التعاون الخليجي، الثلاثاء، دعم جهود الأمم المتحدة الرامية إلى التوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية.

جاء ذلك خلال لقاء الأمين العام للمجلس نايف الحجرف، وزير الخارجية وشؤون المغتربين أحمد عوض بن مبارك، في العاصمة السعودية الرياض، وفق بيان لمجلس التعاون الخليجي.

وقال الحجرف: "المجلس يدعم جهود الأمم المتحدة الرامية إلى التوصل لحل سياسي شامل للأزمة اليمنية وفق المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية (عام 2011)، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل (عام 2014)، وقرار مجلس الأمن 2216".

وأكد حرص مجلس التعاون على استعادة الأمن والاستقرار في اليمن، مثمنا إنجازات الحكومة اليمنية برئاسة معين عبد الملك، في تعزيز الاستقرار والتعافي والتنمية في المحافظات المحررة، والدفع بمسارات إنهاء الأزمة اليمنية في جميع أبعادها.

بدوره، اشار بن مبارك، إلى تصميم الحكومة اليمنية على مواصلة ادائها في تطبيع الاوضاع وتفعيل المؤسسات وتوفير الخدمات الاساسية للموطنين.

وقال إن ذلك "يتطلب تضافر الجهود والتعاون مع دول مجلس التعاون الخليجي والصناديق الخليجية الممولة في تقديم المنح المالية والمساعدات واستئناف المشاريع التنموية المتعثرة تحقيق التنمية الاقتصادية واعادة الاعمار لكي يتعافى الاقتصاد اليمني"، وفق وكالة الأنباء الرسمية سبا.

ويأتي موقف مجلس التعاون الخليجي بعد أيام من إعلان إدارة الرئيس جو بايدن إنهاء دعمها لعمليات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، والتأكيد على قيادة جهود دبلوماسية للتوصل إلى اتفاق سلام ينهي الحرب المتواصلة في هذا البلد منذ 2015.


Create Account



Log In Your Account