دمر حتى الآن 15 مستوردا للوقود...محمد عبدالسلام فليتة يعزز قبضته على سوق الوقود في مناطق سيطرة الحوثي
الثلاثاء 16 فبراير ,2021 الساعة: 06:46 مساءً
متابعات خاصة

 عزز محمد عبدالسلام فليتة ناطق الحوثيين الذي يقيم منذ سنوات في سلطنة عمان، على سوق الوقود في صنعاء والمناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية.

وقالت شركة النفط الحوثية -الملغية عملها منذ 2015 بعد قرار حوثي بتعويم المشتقات النفطية-، إنها صادرت 400 محطة بأعداد مختلفة من المضخات. 

 وقال نائب مدير فرع شركة النفط الحوثية بالعاصمة للشؤون الفنية المهندس محمد شمسان، إن التجار المنهوبة محطاتهم "لصوص وسرق".

وكان عمار الأضرعي مدير شركة نفط الحوثيين في صنعاء التي كانت تابعة للدولة، قد استولى هو الآخر على 400 قاطرة نفطية في شهر يناير الماضي في منطقة الدركال شرقي محافظة الجوف وعلى متنها 22 مليون لتر من البترول والديزل، وأحرق مشرف حوثي آخر ثلاث قاطرات عمدا على أحد التجار في ذات المنطقة الأسبوع الماضي.
مشرف حوثي يحرق عددا من قاطرات البترول في الجوف (فيديو)


وكان تقرير الخبراء بلجنة العقوبات قال إن محمد عبدالسلام يحكم قبضته على سوق الوقود عبر شركة تامكو لاستيراد الوقود المسجلة باسم أحمد المقبلي لكنها تعمل وفق التقرير لصالح شبكة محمد عبدالسلام فليتة.
فريق الخبراء : الحكومة تكسر احتكار ميناء الحديدة لاستيراد النفط وتحوله إلى عدن

مليشيا الحوثي تنهب 400 قاطرة وقود وأسعار الدبة البترول 20 ألف ريال



وصادرت شركة نفط الحوثيين بصنعاء المحطات الأربعمائة خلال الأسابيع القليلة الماضية من تجار حوثيين يعملون على استيراد الوقود من مناطق الحكومة وتحديدا من محافظة حضرموت.

بينما قال تقرير الخبراء إن شركة تامكو التابعة لمحمد عبدالسلام فليتة تستورد الوقود من ميناء عدن.

وكشف التقرير أن محمد عبدالسلام الحوثي دمر 15 مستورد وقود حوثي، مستغلا إجراءات التفتيش الأممية في ميناء الحديدة، ونقل طريق الاستيراد الخاص به إلى ميناء عدن.

وتتجدد مظاهر الصراعات الحوثية بين تجار الوقود في إحراق الأسواق الخاصة بهم في  المدن خصوصا بمحافظتي إب وصنعاء.


Create Account



Log In Your Account