الحوثيون يشيعون أكثر من 300 قتيل خلال أسبوعين
الأربعاء 17 فبراير ,2021 الساعة: 01:10 مساءً
متابعة خاصة

أعلنت ميليشيا الحوثي مقتل أكثر من 300 من عناصرها في مواجهات مع القوات الحكومية، بعدة جبهات، وذلك خلال النصف الأول من شهر فبراير الجاري.

ويشن الحوثيون منذ مطلع الاسبوع الماضي، هجمات واسعة ومتتالية على محافظة مارب، ويعلن الجيش باستمرار التصدي لتلك الهجمات. 

وحسب ما نشرته وسائل إعلام تابعة للميليشيا، فقد بلغ عدد القتلى الذين تم تشييعهم منذُ مطلع الشهر الحالي 315 عنصراً، بينهم عشرات الضباط.

وتوزع القتلى الحوثيون على محافظات (صنعاء، عمران، ذمار، البيضاء، إب، ريمة، الحديدة، حجة، تعز) وفق ما أوردته قناة المسيرة التابعة للميليشيا، ووكالة سبأ بنسختها الحوثية.

وخلال شهر يناير الماضي أعلنت الجماعة مصرع أكثر من 250 من مقاتليها، في المعارك الدائرة بين قوات الجيش وعناصر الميليشيا، جرى تشييعهم في مختلف المحافظات الواقعة تحت سيطرتها، وفق المصدر أونلاين.

وعلى الرغم من إعلان وسائل الإعلام الحوثية تشييع العشرات من مقاتلي الجماعة بشكل يومي، لم تشر تلك الوسائل لمكان وزمان مصرعهم، وتكتفي بالقول إنهم قتلوا وهم "يؤدون واجبهم في معركة الدفاع عن الوطن في عدد من الجبهات"، في اشارة الى أنهم قتلوا في مواجهة القوات الحكومية.

ومنذ مطلع الاسبوع الماضي، تشن جماعة الحوثي، هجمات واسعة ومتتالية على الجبهات الغربية والشمالية لمحافظة مارب، وصفت بأنها الاكبر على الاطلاق. 

وتركزت الهجمات الحوثية، على جبهات صرواح والمخدرة وهيلان غربي مارب، مع معارك متقطعة في مراد وماس شمالي المحافظة. 

ويعلن الجيش باستمرار عن تصديه للهجمات الحوثية، والحاق خسائر بشرية قدرت مئات القتلى. 

وامس الاول، اعلن ناطق التحالف العربي تركي المالكي، في تصريح لقناة العربية عن مقتل أكثر من 700 عنصر حوثي في الايام الاربع الاولى من الهجوم. 


Create Account



Log In Your Account