تعزيزات عسكرية تواصل طريقها نحو مأرب رغم كمين مسلح في أبين
الأربعاء 17 فبراير ,2021 الساعة: 07:55 مساءً
متابعات خاصة


استهدف مجهولون بكمين مسلح مئات المقاتلين في منطقة المحفد شرقي محافظة أبين (جنوب اليمن) ظهر اليوم الأربعاء، أسفر عن إصابات.

ووفقا لمصدر محلي في شبوة، وموقع عدن الغد فإن الكمين وقع في منطقة ضيقة، حيث تعرضت قوات الجيش هناك خلال الفترة الماضية إلى عدة كمائن أسفر عنها قتلى وجرحى من الجيش.

وبحسب عدن الغد أسفر الكمين عن إصابة ثلاثة مقاتلين، لكن المقاتلين واصلوا طريقهم نحو مأرب للمشاركة في صد هجوم حوثي هو الأكبر على الإطلاق منذ اندلاع الحرب في اليمن قبل سبع سنوات.

وقالت وكالة فرانس براس إن الحكومة اليمنية تعمل على حشد المقاتلين وترسلهم نحو محافظة مأرب للقتال ضد الحوثيين الذين يستهدفون المدينة.

وكانت مأرب خلال السنوات السبع الماضية قاعدة الحكومة للحرب ضد الحوثيين في جبهات شبوة والبيضاء وصنعاء والجوف بالإضافة إلى جبهات المحافظة نفسها.

وكانت تعزيزات عسكرية قد وصلت من أبين وشبوة وتعز قد وصلت إلى محافظة مأرب خلال الأيام القليلة الماضية، بالإضافة إلى احتشاد مئات المقاتلين في المقاومة الشعبية.

ووحدت معركة مأرب أغلب الفصائل والقوى اليمنية المناهضة للحوثيين في مشهد يعيد نموذج التوحد في 2015 إبان الغزو الحوثي الشامل للمدن اليمنية.
 


Create Account



Log In Your Account