الحكومة توجه بتلبية احتياجات المعركة في مأرب
الأربعاء 17 فبراير ,2021 الساعة: 07:59 مساءً
متابعات

وجه رئيس الحكومة معين عبدالملك، الأربعاء، بتلبية احتياجات المعركة في مأرب، ومساندتها في كافة الجوانب العسكرية والأمنية والإعلامية، واعتبارها أولوية وعلى رأس اهتمام الحكومة.

وقال عبدالملك، خلال ترأسه اجتماعاً لمجلس الوزراء، للوقوف على الأوضاع الراهنة في محافظة مأرب، إن "المعركة هي معركة الجمهورية اليمنية وكل الشعب وتستدعي تظافر جميع الجهود وتوحدها لمواجهة العدو الأول لليمن المتمثل في مليشيا الحوثي الانقلابية"، وفق وكالة الأنباء الرسمية (سبأ).

وأضاف أن "مأرب أثبتت صموداً اسطوريا ًوتلاحماً منقطع النظير، وهناك بالمقابل واجب ومسؤولية تاريخية على عاتق الجميع في المستويين الرسمي والشعبي لدعم هذه المعركة التي لا مجال فيها الا الانتصار".

وتعهد عبدالملك بأنه "سيتم تسخير كل الإمكانيات المتاحة لدعم هذه المعركة".

ونقلت الوكالة عن مجلس الوزراء قوله، إن الهجوم على مأرب، يتطلب موقفا دوليا حازما لا يكتفي فقط بالإدانات فقط، مطالبا مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياته ووقف التصرفات الرعناء "للنظام الإيراني ومليشيا الحوثي"، باستهداف النازحين والمدنيين في مأرب والأعيان المدنية في السعودية.

وصعدت جماعة  الحوثي من هجماتها العسكرية في محافظتي مأرب والجوف بهدف السيطرة على محافظة مأرب الغنية بالنفط، والتي تعد آخر وأهم معاقل الشرعية شمال اليمن.

وأدى التصعيد، الذي بدأ منذ حوالي أسبوع، إلى مقتل المئات من عناصر الحوثي، بحسب ما تنشره وسائل الإعلام الحوثي.


Create Account



Log In Your Account