الجيش يعلن تحرير مواقع عسكرية من الحوثيين في مأرب
الأربعاء 17 فبراير ,2021 الساعة: 09:49 مساءً
متابعات

أعلنت قوات الجيش الوطني، الأربعاء، تحرير مواقع عسكرية من قبضة الحوثيين شمالي غرب محافظة مأرب شمالي شرق اليمن.

وقال موقع وزارة الدفاع "سبتمبر نت"، إن " الجيش والمقاومة نفذا عملية التفاف ناجحة، على مجاميع تابعة للحوثيين، في محزام ماس في الأطراف الشمالية الغربية لمأرب".

وأضاف، أن قوات الجيش تمكنت خلال العملية من تحرير مواقع مهمة، في سائلة الجميدر"، "وسائلة نبعة".

وذكر أن العملية أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين.

ووفق الموقع فإن "مدفعية الجيش استهدفت غرفة عمليات لمليشيات الحوثي، في منطقة (آل دومان)، ومخزن أسلحة في محزام ماس، مؤكدا تدميرهما بشكل كلي، ومصرع جميع العناصر فيمها".

وأشار إلى أن مقاتلات تحالف دعم الشرعية استهدفت بغارات محكمة تعزيزات تابعة للحوثيين، في الطريق الرابط بين محافظتي مأرب وصنعاء.

في السياق، قال الناطق الرسمي للجيش الوطني، العميد ركن عبده مجلي، إن مليشيا الحوثي دفعت بالمئات من مقاتليها باتجاه محافظة مأرب، في سعي منها إلى إحداث خرق في الدفاعات القوية للجيش المسنودة برجال القبائل إلا أنها فشلت.

وأضاف مجلي في تصريح لوكالة (الأناضول)، أن الهجوم على مأرب أُعد له منذ أشهر، واستبقه الحوثيون بإطلاق صواريخ باليستية وطائرات مسيّرة مفخخة على المدنيين.

ولفت إلى أن الدفاعات الجوية أسقطت، خلال الأيام الماضية، خمس طائرات وعددا من الصواريخ.

وصعد المتمردون الحوثيون منذ نحو أسبوعين من هجماتهم في محافظة مأرب، الإستراتيجية والغنية بالنفط، لكنهم يواجهون مقاومة شرسة من قوات الجيش الوطني مسنود بالقبائل التي تمكنت من صد محاولات تقدمهم.


Create Account



Log In Your Account