دعمًا لتعليم الأطفال.. منحة يابانية جديدة لليمن بقيمة 4 ملايين دولار
الخميس 18 فبراير ,2021 الساعة: 03:50 مساءً
متابعات

أعلنت الحكومة اليابانية، الخميس، عن تقديم منحة مالية جديدة لليمن دعمًا لتعزيز حصول الأطفال على التعليم.

وقالت السفارة اليابانية في بلاغ، إن الحكومة قدمت 4 ملايين دولار منحة جديدة لمنظمة اليونيسيف لتدشين "مشروع تعزيز حصول الأطفال اليمنيين على التعليم الجيد"، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

وذكر البلاغ إلى أن المشروع يستمر لمدة ثلاث سنوات.

وأوضح أن المشروع يهدف لتعزيز فرص حصول الأطفال اليمنيين على التعليم الجيد من خلال إجراء حملة توعية حول أهمية التعليم على الصعيد الوطني، وتزويد 135 ألف طفل بمجموعات حقائب مدرسية، ودعم بناء قدرات 3000 معلم ومعلمة من خلال التدريب، وغيرها من الأنشطة في مجال التعليم.

ووفق البلاغ فإن "هذه المساهمة هي عبارة عن منحة إضافية لحزمة المساعدة الإنسانية البالغة 44.7 مليون دولار، والتي قررت حكومة اليابان تقديمها لليمن للعام الجاري، مما يرفع إجمالي مساهمات اليابان لليمن 48.7 مليون دولار في عام 2021".

ومنذ ستة أعوام، يشهد اليمن حربا بين القوات التابعة للحكومة، ومسلحي جماعة الحوثي المدعومين من إيران، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

وجعلت هذه الحرب معظم السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، فيما بات الملايين على حافة المجاعة، في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، وفق تقديرات الأمم المتحدة.


Create Account



Log In Your Account