مصدر بقيادة محور تعز يؤكد لـ"الحرف28" وصول مرتبات منتسبي المحور ويكشف عن توجيهات بسرعة تدشين الصرف
الخميس 18 فبراير ,2021 الساعة: 08:10 مساءً
خاص

أكد مصدر عسكري بقيادة محور تعز لـ"الحرف28" وصول التعزيز المالي لمرتبات منتسبي المحور، مشيرا الى ان صدور توجيهات من قائد المحور اللواء الركن خالد فاضل، بتدشين الصرف بصورة عاجلة. 

وقال المصدر أن السيولة المالية لمرتبات منتسبي الجيش بمحور تعز وصلت الليلة الماضية، قبل ان تصدر توجيهات قائد المحور بسرعة تدشين الصرف 

وأكد ان قائد المحور اللواء الركن خالد فاضل، وجه، فور وصول السيولة، مالية المحور بسرعة البدء بصرف المرتبات. 

واضاف ان قائد المحور شدد على مالية المحور بسرعة البدء بالصرف "ولو من فوق الاطقم العسكرية، قبل انزالها الى البنك" 

ولفت الى ان قيادة المحور تحرص على حقوق المقاتلين وسرعة صرف مستحقاتهم، مشيرا إلى ان تأخير عمليات الصرف هي ناتجة عن تأخير او تلاعب من جهات خارج المحور. 

واضاف المصدر ان قيادة المحور تبذل كل الجهود وتتخاطب مع كل الجهات المعنية في القيادة العليا للجيش وقيادة التحالف لضمان وصول كافة مستحقات واعاشات ومرتبات المقاتلين. 

وكان محور تعز قد اتم قبل اسابيع، صرف مرتبات شهرين ل( الشهداء والجرحى وكشف الحالات). 

المصدر ذاته، اشار الى ان قيادة المحور قامت بكل الاجراءات والتدابير المطلوبة منها لتوحيد قاعدة البيانات بحسب المعايير وبالبطاقة الالكترونية وبالصورة والبصمة الالكترونية، ونفذت كل ما هو مطلوب منها لبناء مؤسسي صحيح للقوات في محور تعز لكن برغم ذلك هناك من يعرقل صرف المرتبات". 

واتهم المصدر جهات - لم يسمها - باستغلال الوضع العام للبلد وطبيعة الظروف والتحديات التي تمر بها القيادة الشرعية ويعمل على عرقلة وتأخير وحرمان وتلاعب بكثير من المستحقات الضرورية واللازمة للجيش. 

واضاف ان المليشيا الحوثية ومن اسماه" الطابور الخامس المتخادم معها" استغلا ذلك لهز ثقة الجيش بقيادته، حد تعبير المصدر.


Create Account



Log In Your Account