وصفهم ب"الاخوانيين"... الانتقالي يهاجم كتابا سعوديين ويرجع سبب " انتكاسة" مارب إلى محاربة الدور الاماراتي في اليمن
الخميس 18 فبراير ,2021 الساعة: 10:52 مساءً
متابعة خاصة

هاجم المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، اليوم، كتابا سعوديين، متهما إياهم بأنهم يميلون لجماعة الاخوان المسلمين الذين تعتبرهم دولة الامارات جماعة إرهابية. 

وجماعة الاخوان في اليمن هي "حزب التجمع اليمني للاصلاح، ثاني اكبر حزب سياسي في البلاد. 
وقال ‏عضو هيئة رئاسة الانتقالي سالم العولقي في تغريدات نشرها في تويتر إن بعض الكتاب السعوديين الذين يعتقدون انهم بارعون في إخفاء ميولهم الاخوانية، سرعان ما ينكشفون أمام الملأ عندما يستهدف بلادهم احد قيادات الاخوان اليمنيين. 

واضاف، ان الكتاب السعوديين - لم يذكر اسمائهم - يتسترون خلف شعارات وطنية عند كل استهداف للإمارات والمجلس الانتقالي الجنوبي وغيرهم من حلفاء الرياض. 

‏وسخر العولقي من اسلوب الكتاب السعوديين، في الرد على النقد، واصفا إياه بالجارح الهدام، واعتبر ان علاج ذلك هو" التجاهل وليس الرد بالمثل أو الإساءة". 

العولقي، علق على الهجوم الواسع الذي تشنه مليشيا الحوثي على جبهات مارب منذ اسبوعين وتحقيقها خلاله تقدما في بعض المواقع بالجبهة الغربية للمحافظة، واصفا إياه بالانتكاسة. 

وأرجع العولقي ما اسماها "‏الانتكاسة" الى توجيه الشرعية للجيش الوطني الى الجنوب لانهاء الانقلاب الذي نفذته قوات المجلس، ومحاربى الدور الاماراتي في اليمن. 

وكان الانتقالي قد نفذ في اغسطس من العام 2019 انقلابا على الشرعية في العاصمة المؤقتة عدن بدعم اماراتي وسعودي، قبل ان يتوجه الجيش لانهاء الانقلاب ونجح في تحرير محافظة شبوة وابين وصولا الى مداخل عدن، لكن الطيران الاماراتي قصف قواته  ومنعه من التقدم، لتتدخل السعودية وتصيغ ما عرف باتفاق الرياض.

واوضح العولقي ان الانتكاسة كما يصفها " ما كانت ستحدث لولا حرف بوصلة المعركة وتوجيهها نحو الجنوب المُحرر ومحاربة الدور المتميز للإمارات العربية المتحدة ضمن عاصفة الحزم أكثر من مواجهة الأجندة الإيرانية والتركية التي اصبحت أكثر ديناميكية في اليمن بعد ست سنوات من العاصفة". 

والامارات هي الدولة الثانية في التحالف الذي تقوده السعودية لدعم الشرعية ضد الحوثيين منذ مارس 2015.

ومنذ انطلاق التحالف وتحرير محافظات الجنوب، أنشأت الامارات مليشيات مسلحة خارج اطار الشرعية تحت مسمى" المجلس الانتقالي "في الجنوب، و" القوات المشتركة "في الساحل الغربي لمحافظتي تعز والحديدة، وتسيطر من خلال تلك القوات على محافظات جنوبية والساحل الغربي وسقطرى.


Create Account



Log In Your Account