رئيس الأركان يتوعد: سنقضي على الحوثيين في هذه المعركة
الجمعة 19 فبراير ,2021 الساعة: 09:49 مساءً
متابعة خاصة

توعد الجيش الوطني، الجمعة، بـ"القضاء بشكل نهائي" على جماعة الحوثي الذي تخوض منذ ستة أعوام معارك عنيفة مع الحكومة الشرعية والتحالف العربي بقيادة السعودية.

وقال رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز، في لقاء مع قناة اليمن الفضائية: "نحن على موعد مع النصر وسنقضي على المليشيات الحوثية المدعومة من إيران بشكل نهائي في هذه المعركة".

وأضاف: "لدينا خططنا وحساباتنا الدقيقة للقضاء على العدو الحوثي وتخليص الشعب اليمني منه"، داعيًا الجميع إلى أن يثقوا بالجيش والمقاومة والقبائل المساندة وبتحالف دعم الشرعية.

واشار بن عزيز، إلى أن لدى "القوات المسلحة هدف سامي وهو الدفاع عن اليمن وهوية اليمنيين وعروبتهم".

وتابع: "لا قلق على اليمن من العصابة الحوثية فالجيش لهم بالمرصاد وسيحقق الإنتصار".

وتأتي تصريحات رئيس الأركان في وقت يواصل فيه الحوثيون شن هجماتهم على محافظة مأرب الغنية بالنفط، بالتزامن مع دعوات أممية وأوربية لوقف الهجوم.

وحثت الولايات المتحدة الحوثيين يوم الثلاثاء على وقف هجومهم والانضمام إلى الجهود الدولية الرامية لإنهاء الصراع، الذي يعتبر على نطاق واسع حربا بالوكالة بين السعودية وإيران.

كما حذر مبعوث الأمم المتحدة الخاص باليمن مارتن جريفيث يوم الخميس من أن "السعي لانتزاع السيطرة على الأراضي بالقوة يهدد كل آفاق عملية السلام".

ويهدد القتال الأخير بتشريد مئات الآلاف وتعقيد جهود الولايات المتحدة والأمم المتحدة الرامية إلى إيجاد حل سياسي للحرب الدائرة في البلاد منذ أكثر من ست سنوات.


Create Account



Log In Your Account