مصدر محلي : نهب وتقطع متكرر يدفع بمنظمة دولية إلى تعليق أعمالها الاغاثية في أبين
السبت 20 فبراير ,2021 الساعة: 05:40 مساءً
متابعة خاصة

قال مصدر محلي، إن منظمة دولية تعمل في مجال الإغاثة أوقفت أنشطتها في المنطقة الوسطى شرق وشمال شرق محافظة أبين، جنوبي البلاد، بعد تعرضها لأعمال نهب وتقطع من قبل مسلحين مجهولي الهوية، خلال الاسابيع الماضية. 

وأوضح المصدر، أن منظمة (لجنة الإنقاذ الدولية) قررت تعليق نشاطها في مديريات المنطقة الوسطى في أبين، إثر نهب وتقطع مسلحين محليين مجهولي الهوية لسيارتين تابعتين للمنظمة خلال الثلاثة الأسابيع الماضية، وفق المصدر أونلاين. 

ولم تحدد المنظمة الدولية موعدا زمنيا لعودة استئناف أنشطتها الاغاثية بالمحافظة، لكنها أشارت إلى أنها من الممكن أن تعيد نشاطها إذا نجحت الأجهزة الأمنية في المحافظة في تأمين تحركات موظفيها وعمالها، وفق ذات المصدر.

وأواخر الأسبوع الماضي، استولى مسلحون - لم تعرف هويتهم بعد في مديرية لودر شمالي شرق محافظة أبين - على سيارة تابعة للمنظمة كانت واقفة أمام البوابة الرئيسية لمقر المنظمة. 

وفي وقت سابق مطلع الشهر الجاري، نفذ مسلحون مجهولون، عملية تقطع لسيارة تابعة للمنظمة ذاتها في ضواحي مديرية مودية جنوبي شرقي المحافظة الساحلية.

وبحسب المصدر فإن المسلحين أرغموا الموظفين على النزول منها، قبل أن يستولوا عليها ويغادروا على متنها إلى جهة غير معلومة.

وقدمت لجنة الأنقاذ الدولية دعمًا لمشاريع في مجالات مياه الشرب والصحة لأهالي مديريات المنطقة الوسطى( لودر، مودية، جيشان، الوضيع) وهي المدن الأكثر كثافة سكانية في محافظة أبين.


Create Account



Log In Your Account