شرطة مأرب تكشف "أدلة موثوقة" عن تجنيد الحوثيين للنساء في "أعمال إرهابية"
الأحد 21 فبراير ,2021 الساعة: 07:57 مساءً
مأرب

كشفت شرطة محافظة مأرب، الأحد، عما قالت إنها "إدالة موثوقة" عن تجنيد جماعة الحوثي، لنساء وأطفال لتنفيذ أعمال إرهابية.

وقال مدير عام شرطة المحافظة العميد يحيى حُميد في مؤتمر صحفي، إن "تحقيقات الأجهزة الامنية مع عدد من الخلايا التابعة لمليشيا الحوثي الارهابية التي تم ضبطها، كشفت أن جهازاً سرياً خاصاً تابع لزعيم الحوثيين وينشط في كثير من الاحيان تحت لافتة منظمات إغاثية ومدنية، ويقوم باستقطاب واستدراج النساء من الأسر الفقيرة وتجنيدهن أمنياً وتدريبهن على تنفيذ اعمال ارهابية وجمع المعلومات عن المستهدفين، ثم إرسالهن لتنفيذ المهام في مناطق الشرعية ومحافظة مأرب خاصة".

وأضاف أن الحوثيون جندوا النساء "بعد توريطهن بمستمسكات غير أخلاقية ضاغطة عليهن لضمان عدم تراجعهن والفرار من قبضتهم وتنفيذ الاعمال الارهابية المطلوبة منهن".

ووفق حُميد فإن "هذه المنهجية والأساليب هي منهجية إيرانية تطبقها مليشيا الحوثي باليمن بذات المستوى وبإشراف خبرات إيرانية ومن حزب الله اللبناني".

واستعرض مدير الشرطة، بالفيديو نموذجاً لاعترافات إحدى العناصر التي تم إرسالها الى محافظة مأرب من قبل قيادة الحوثيين بعد تدريبها وتمويلها بالأموال والعبوات الناسفة.

وبحسب حُميد، فإن الأعمال التي كًلفت الخلية بتنفيذها هي "زرع العبوات الناسفة لتفجير الصالة الرياضية بمدينة مأرب التي يسكنها مئات الجرحى من منتسبي الجيش الوطني والمقاومة، و زرع العبوات في سيارات الاسعاف والطواقم الطبية وسيارات مواطنين مدنيين وعسكريين".

ودعا مدير عام شرطة مأرب، "مليشيا الحوثي إلى الكف عن انتهاك أعراض ونساء اليمن بهذه الاساليب الدخيلة على اليمنيين".

وكانت شرطة مأرب، قد أعلنت مطلع فبراير الجاري، على عدد من العناصر المرتبطة بقيادات مليشيا الحوثي في صنعاء كانت تخطط لتنفيذ أعمال تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار في المحافظة.


Create Account



Log In Your Account