السلطة المحلية بتعز تطالب بفتح تحقيق في اختطاف مسؤول أمني وجنود في عدن
الأحد 21 فبراير ,2021 الساعة: 09:48 مساءً
تعز

طالبت السلطة المحلية بمحافظة تعز (جنوبي غرب اليمن) الأحد، بفتح تحقيق في حادثة اختطاف مسؤول أمني وجنود من قبل مسلحين في عدن.

وقالت السلطة في بيان لها، إن مجاميع مسلحة داهمت مقر سكن محافظ تعز نبيل شمسان في العاصمة المؤقتة عدن، وباشرت اطلاق النار الكثيف بمختلف أنواع الأسلحة، واعتدت على الحراسة الخاصة.

وأشار البيان إلى أن المسلحين اختطفوا قائد القوات الخاصة في تعز، العميد جميل عقلان، وقائد حراسة المحافظ وبعض أفراد الحراسة وجرى اقتيادهم الى جهة مجهولة.

واعتبرت السلطة المحلية ما حدث بأنه "طعن في خاصرة اتفاق الرياض" الموقع بين الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا، داعيةً إلى ضرورة "الوقوف على اتفاق الرياض وتنفيذ الشق العسكري والأمني حتى تصبح عدن عاصمة لكل اليمنيين".

وطالب البيان السلطات المحلية والأجهزة الأمنية في عدن بسرعة القبض على مرتكبي "العمل الجبان وفتح تحقيق شامل لمعرفة الدوافع والأسباب وتحويل مرتكبيها إلى الجهات القضائية لينالوا جزائهم القانوني الصارم".

ودعت سلطة تعز في بيانها، الحكومة الشرعية إلى إيجاد معالجات فورية لظاهرة الانفلات الأمني والممارسات التي تطال أبناء محافظة تعز من حين لآخر من قبل مجاميع مسلحة منفلتة دأبت على زعزعة السلم الأهلي والنسيج الاجتماعي لأبناء الوطن الواحد.


Create Account



Log In Your Account