مصدر محلي : اندلاع مواجهات عنيفة بالقرب من مقر لواء تابع لقوات الانتقالي بعدن
الثلاثاء 23 فبراير ,2021 الساعة: 05:51 مساءً
متابعة خاصة

قال مصدر محلي، إن مواجهات مسلحة عنيفة، اندلعت مساء اليوم الثلاثاء، بالقرب من مقر اللواء الثالث دعم وإسناد، التابع لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي "الإنفصالي" المدعومة إماراتيا، الواقع في بئر احمد بالعاصمة المؤقتة عدن، جنوب البلاد.

واوضح المصدر ان اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات من اللواء الثالث دعم واسناد ومسلحين، بالقرب من مقر اللواء التابع لقوات المجلس الانتقالي، وفق كريتر سكاي. 

واكد ان الاشتباكات اندلعت بسبب خلاف على أراض في المنطقة. 

واضاف ان الاشتباكات استخدمت فيها الاسلحة الثقيلة، مشيرا إلى ان اعمدة الدخان تتصاعد بالقرب من المعسكر، دون معرفة الاسباب

وتشهد منطقة بئر احد، شمالي عدن، ومناطق أخرى من المدينة، مواجهات متكررة بسبب محاولات عناصر وقيادات في الانتقالي ومسلحين البسط على الاراضي. 

كما تشهد العاصمة المؤقتة عدن، اختلالات أمنية واسعة منذ 2016 نتيجة سيطرة المجلس الانتقالي المدعوم اماراتيا على الاجهزة الامنية بالمدينة، قبل ان تسيطر قوات المجلس بشكل كلي على المدينة في اغسطس 2019،بعد الانقلاب المسلح على الشرعية بدعم الامارات والسعودية. 

ولم ينجح اتفاق الرياض الذي وقع أواخر 2019 من إخراج قوات الانتقالي من عدن، وفق وما نص عليه الاتفاق، رغم تنفيذ الحكومة للشق السياسي منه والمتمثل بتشكيل الحكومة الجديدة في 18 ديسمبر الماضي، والتي يشارك فيها الانتقالي بأربع حقائب وزارية. 

وكان اتفاق الرياض الذي بدأ تنفيذه في ديسمبر الماضي، على تنفيذ الشق العسكري والأمني منه والمتمثل بإخراج قوات الانتقالي من ابين وعدن قبل اعلان تشكيل الحكومة. الا ان الضغوط السعودية أجبرت الشرعية على اعلان الحكومة مقابل التزامها بتنفيذ الشق العسكري والأمني فور اعلان الحكومة، الامر الذي لم يحدث حتى اللحظة. 


Create Account



Log In Your Account