قيادي حوثي يرحب بالاستراتيجية الأمركيية الجديدة لحل الصراع في اليمن
الثلاثاء 23 فبراير ,2021 الساعة: 06:53 مساءً
متابعات خاصة


رحب قيادي بارز في مليشيا الحوثي يقيم في بيروت بالاستراتيجية الأمريكية الجديدة لحل الصراع في اليمن.

وقال زيد الذاري القيادي البارز في الميشيا الذي يعمل معها من خلال المنظمات ولقاءات السفراء والمعاهد والمؤتمرات الدولية، في تغريدة له مساء اليوم الثلاثاء إنه يرحب بالاستراتيجية الجديدة للبيت الأبيض تجاه الصراع في اليمن.

وأضاف في تغريدته تعليقا على لقاء جمع المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندر كينغ والسفير الأمريكي لدى اليمن كرستوفر هنزل "كلي أمل ورجاء ان تستوعبها كافة اطراف المنضومةاليمنية والاقليمية وبما يحقق السلام واعادة الاستقرار لليمن".

وتقوم الاستراتجية الأمريكية على العودة لمفاوضات مع إيران للعودة إلى البرنامج النووي وتقديم تنازلات وقضايا لصالح إيران في اليمن، تمهيدا لعودة الطرفين إلى الاتفاق النووي، كما تقوم على إنهاء الدعم  الأمريكي للعمليات السعودية في اليمن، بالإضافة إلى شطب الحوثي من قوائم الإرهاب الدولية، وتتضمن مسارين وفق تصريح السفارة الأمريكية لدى اليمن؛ وقف إطلاق النار وفق تسوية دائمة، وعملية إنسانية إغاثية.

ويمثل زيد الذاري الجناح الحوثي الذي يأمل بعلاقات حوثية سعودية على غرار علاقات السعودية مع الإمامة في ستينيات القرن الماضي.

وقال عبدالهادي العزعزي إن مليشيا الحوثي تتصارع فيما بينها على عدة مستويات منها طرف يمثله القبيلة الهاشمية الحوثية في إب وذمار وصنعاء، ضد القبيلة الهاشمية في صعدة وعمران وحجة. وينتمي الذاري أسرة حوثية في إب.



Create Account



Log In Your Account