تعز.. قتلى حوثيين بينهم قيادي ومسؤول بالجيش يؤكد السيطرة الكاملة على هذه المنطقة
الأربعاء 03 مارس ,2021 الساعة: 10:36 مساءً
متابعة خاصة

قُتل 11 حوثيًا بينهم قيادي خلال مواجهات مع قوات الجيش الوطني اليوم الأربعاء غرب محافظة تعز (جنوبي غرب اليمن)، وفق مصدر عسكري.

وقال المصدر لـ"الحرف 28" إن قياديا حوثيا يدعى "أبو حاتم" قُتل مع عشرة آخرين في هجوم نفذته قوات الجيش الوطني في مناطق القوز بجبهة الأشروح بمديرية جبل حبشي.

ومنذ مساء يوم الثلاثاء تشهد مناطق غرب وشرق تعز مواجهات بين قوات الجيش والحوثيين بعد أشهر من تجميد المعارك بين الطرفين.

وخلال الساعات الماضية، سيطرت قوات الجيش على قرى وتلال وُصفت بـ"الاستراتيجية" في جبهتي مقبنة والأشروح، الواقعتان في الريف الغربي لمحافظة تعز.

في السياق، قال رئيس عمليات اللواء 17مشاة بتعز، العقيد عبده حمود الصغير، أن قوات الجيش استكملت السيطرة بالكامل على جبهة الأشروح بالكامل وعدة مواقع في جبهة مقبنة، مشيرًا في تصريح له بثته قناة "يمن شباب" إلى أن "المعارك لاتزال مستمرة".

وبحسب الصغير فإن الجيش "يسعى لإسقاط جبهة الكدحة (...) وبالتالي يكون قد أسقطنا جبهتين رئيستين من جبهة محور تعز".

وفي وقت سابق الأربعاء، دارت مواجهات بين الجيش والحوثيين في مناطق شرقي مدينة تعز، دون أن يحرز الطرفان أي تقدم يذكر، وفق مصادر عسكرية لـ"الحرف 28".

وكانت قوات الجيش قد أعلنت مساء الثلاثاء، السيطرة على جبل عودين، وتلال الردمة والزوم في مقبنة، إثر هجوم شنته على الحوثيين.

وتأتي هذه المعارك بعد أيام من دعوات متكررة أطلقها برلمانيون بضرورة تحرير جبهات القتال المتجمدة في عدد من المحافظات من أجل تخفيف ضغط الحوثيين على مأرب واستنزاف الحوثيين في أكثر من جبهة.


Create Account



Log In Your Account