وزارة التعليم العالي تدين قصف الحوثيين لكلية الآداب في تعز وتطالب المنظمات بالقيام بواجبها
الأحد 21 مارس ,2021 الساعة: 06:35 مساءً
خاص

أدانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتدريب الفني والمهني، بالحكومة الشرعية، قصف مليشيا الحوثي الذي استهدف كلية الآداب بجامعة تعز ظهر اليوم، وأدى إلى مقتل مدني وإصابة 5 آخرين 

وقالت الوزارة في بيان لها، حصل الحرف 28 على نسخة منه، إن جريمة استهداف المليشيا الحوثية لكلية الآداب بجامعة تعز، ليست الاولى، مؤكدة أن المليشيا تمتلك سجلا حافلا في استهداف المؤسسات التعليمية ومراكز التنوير والمعرفة في المجتمع. 

واضافت ان استهداف المليشيا الحوثية للمؤسسات التعليمية، تأتي في سياق " محاربة واستهداف كل ما من شأنه إفشال مخططها التجهيلي والظلامي لهذا البلد". 

وطالبت الوزارة في بيانها كافة المنظمات الدولية المعنية بالأمر إلى إدانة الجريمة، والضغط على مليشيا الحوثي لإيقاف تكرارها. 

كما دعت إلى تجنيب المؤسسات التعليمية نيران الحرب وحوادث الإستهداف، التزاما بقواعد الإشتباك المنصوص عليها بحسب القانون الدولي والإنساني.

وظهر اليوم، شنت المليشيا الحوثية قصفا مدفعيا استهدف حي العرضي ومحيط كلية الآداب بجامعة تعز التي تقع ضمن نطاق الحي، مما أدى إلى مقتل سائق دراجة "مدني" وإصابة 5 آخرين. 

وخلال الايام الماضية، قتل وأصيب عشرات المدنيين بنيران وقذائف المليشيا الحوثية في مديريات مدينة تعز وريف المحافظة الغربي والجنوبي. 

ومنذ بداية الحرب، قتل اكثر من 3800 مدني بنيران الحوثيين بتعز، وفق احصائيات لمنظمات حقوقية. 


Create Account



Log In Your Account