خبير عسكري : 4 مدن رئيسة ستقرر مصير المعركة في اليمن
الأحد 21 مارس ,2021 الساعة: 11:50 مساءً
متابعة خاصة

قال الخبير العسكري والإستراتيجي، فايز الدويري، إن هناك 4 مدن رئيسة في اليمن هي من ستقرر مصير المعركة في اليمن.

واوضح، وفق الجزيرة،  أن هناك 4 مدن رئيسة في اليمن هي من ستقرر مصير المعركة في اليمن وهي صنعاء مركز الثقل السياسي، ومأرب ذات الثقل المعنوي والاقتصادي، وتعز نقطة التقاء الشمال والجنوب اليمني، والحديدة رئة الحوثي الأخيرة التي يتنفس منها، ومن يسيطر على هذه المدن يمتلك القوة في اليمن.

وأضاف أن اشتداد المعارك في مأرب يعود لاعتبارها قلب الثروة النفطية اليمنية، بالإضافة إلى أنها تقع على تماس العديد من المحافظات، وفي حال سيطر الحوثي عليها سيتمكن من إعادة السيطرة على البيضاء ويافع والضالع، ويتجه نحو صحراء حضرموت، وبالنظر لحجم التحشيد من للطرفين فإن المنتصر فيها سينتصر بالمعركة.

وتابع أن الجيش اليمني يقف في موقف المدافع في مأرب بالإضافة لمعرفته بطبيعة الأرض وجغرافيتها، وهو أمر مميز، مقابل الهجوم العددي الكبير وعبر الأنساق من الحوثيين مع عدم معرفته بتضاريس الأرض، منوها إلى أن كسب المعركة سيكون لمن يملك خطوط الإمداد اللوجستية والعملياتية، وإذا قرر التحالف حسم المعركة فعليه تزويد الجيش اليمني بالأسلحة الثقيلة والذخائر.

وأكد أن المعارك في تعز وحجة كانت نتيجة طبيعية لاستمرار المعارك في مأرب بعد أن قام الحوثي على سحب المقاتلين من تعز وحجة وحشدهم إلى مأرب، وهو ما سهل التحرك لقوات الجيش اليمني في المحافظتين وتحقيق انتصارات سريعة.

وكان الجيش الوطني قد أكد تحقيقه انتصارات على الحوثيين في جبهات مختلفة بينها تعز ومأرب وحجة والجوف والبيضاء، وأن تعدد الجبهات شتت قدرات الحوثيين.


Create Account



Log In Your Account