الجيش يعلن كسر هجمات حوثية غربي مارب
الإثنين 22 مارس ,2021 الساعة: 07:18 مساءً
متابعة خاصة

أعلن الجيش الوطني، اليوم الاثنين، عن تصدي قواته لهجمات شنتها المليشيا الحوثية على مواقعه غربي مارب، شرقي البلاد. 

وقال موقع الجيش الوطني" سبتمبرنت "، إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، تمكنت من صد هجمات هجمات شنتها مليشيا الحوثي على مواقع عسكرية، في جبهتي هيلان والمشجح، غربي محافظة مأرب.

وأوضح أن المليشيا الحوثية شنت هجمات على مواقع الجيش في جبهتي هيلان والمشجح، دارت على إثرها معارك عنيفة تمكنت خلالها قوات الجيش من إفشال الهجمات. 

واشار الى ان ما لا يقل 30 عنصراً من المليشيا لقوا مصرعهم، خلال المواجهات، وأصيب عشرات آخرون، إلى جانب تدمير معدات قتالية مختلفة.

وفي ذات الجبهة، شنت مدفعية الجيش قصفاً مركزاً استهدفت من خلاله تجمعات وتعزيزات للمليشيا كانت في طريقها لجبهتي هيلان والمشجح، بينما دمر طيران التحالف 5 أطقم وعربتين مدرعة وناقلة جند ومصرع جميع من كانوا على متنها، وفق ذات المصدر.

وتأتي الهجمات الحوثية، بالتزامن مع اعلان السعودية عن مبادرة لإنهاء الحرب في اليمن. 

وقال وزير الخارجية ‎السعودية فيصل بن فرحان، إن المبادرة تشمل وقف إطلاق النار تحت إشراف الأمم المتحدة، كما تتضمن إعادة إطلاق المحادثات السياسية لإنهاء أزمة ‎اليمن. 

واشار إلى أن التحالف سيسمح بإعادة فتح مطار ‎صنعاء لعدد محدد من الوجهات الإقليمية والدولية المباشرة

‏ودعا ‏وزير الخارجية السعودي، الحكومة اليمنية والحوثيين إلى الاستجابة للمبادرة "صونا للدماء اليمنية ولمعالجة الأزمة الإنسانية". 

وعقب اعلان الوزير السعودي للمبادرة، بادرت الحكومة اليمنية بالترحيب بها، لكن الحوثيين قالوا إنها لم تأتِ بجديد، ما يعني رفضهم للمبادرة. 


Create Account



Log In Your Account