ناطق الحوثيين : أسقطنا مقاتلة أمريكية بمارب
الثلاثاء 23 مارس ,2021 الساعة: 05:33 مساءً
متابعة خاصة

قالت المليشيا الحوثية، إن مسلحيها تمكنوا من إسقاط مقاتلة أمريكية في سماء محافظة مارب. 

وأوضح الناطق العسكري باسم المليشيا الحوثية يحي سريع، إن ‏الدفاعات الجوية التابعة لجماعته تمكنت من " إسقاط طائرة تجسسية مقاتلة نوع MQ9 الأمريكية". 

وأضاف، في بيان مقتضب على تويتر، أن إسقاط الطائرة التجسسية تم أثناء قيامها بمهام في أجواء محافظة مأرب عصر اليوم.

واشار الى ان عملية الاستهداف للمقاتلة تم تنفيذها بصاروخ مناسب لم يكشف عنه بعد.

ولم يشر سريع في بيانه إلى الجهة التي تتبعها الطائرة، هل تتبع التحالف العربي بقيادة السعودية ام انها تتبع قوات مكافحة الارهاب الامريكية التي تنفذ عمليات في اليمن ضد تنظيم القاعدة باتفاق مع النظام اليمني السابق...لكن التسليح السعودي هو من صناعة امريكية.

وكثفت طائرات التحالف العربي من تنفيذ غاراتها الجوية على تجمعات وتعزيزات المليشيا الحوثية في محافظة مارب التي تشن المليشيا على اطرافها هجمات عنيفة منذ 7 فبراير الماضي. 

وفي وقت سابق من اليوم، اعلن سريع، عن شن جماعته هجوم بطيران مسير ظهر اليوم، استهدف مطار أبها الدولي.

وأكد سريع أن عمليات جماعته ضد السعودية مستمرة حتى تتوقف عن مهاجمة مواقع الجماعة. 

والليلة الماضية، استهدف طيران التحالف بغارات جوية، قاعدة الديلمي الجوية المجاورة لمطار صنعاء، وذلك بعد يوم واحد من استهداف معامل تصنيع الصواريخ الباليستية وتفخيخ الطائرات المسيرة بمعسكر الصيانة وجبلي عطان والنهدين ودار الرئاسة. 

وأمس، أعلنت السعودية رسميا، عن مبادرة لإنهاء الأزمة في اليمن والوصول لاتفاق سياسي شامل من أجل إنهاء الصراع المتواصل في البلاد منذ سبع سنوات، ودعت الحكومة الشرعية والحوثيين للقبول بها.

وتتضمن المبادرة التي أعلنها وزير الخارجية السعودية "فيصل بن فرحان" في مؤتمر صحفي، "فتح مطار صنعاء لعدد محدد من الوجهات وإيقاف شامل لإطلاق النار في اليمن".

لكن كبير المفاوضين في المليشيا الحوثية، قال إن المبادرة لم تأت بجديد


Create Account



Log In Your Account