مصادر عسكرية : معارك عنيفة بمارب تلحق بالحوثيين خسائر بشرية ومادية كبيرة
الثلاثاء 23 مارس ,2021 الساعة: 07:00 مساءً
خاص

قالت مصادر عسكرية، إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، خاضت، اليوم الثلاثاء، معارك عنيفة ضد المليشيا الحوثية بالجبهة الغربية لمحافظة مارب. 

وأوضحت المصادر أن مواجهات عنيفة دارت بين الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة، والمليشيا الحوثية من جهة أخرى، إثر هجوم  للاخيرة على مواقع الجيش في جبهات هيلان والمشجح والكسارة غربي مارب. 

واكدت المصادر، أن قوات الجيش تمكنت من كسر الهجوم الحوثي، بعد تكبد الاخيرة خسائر بشرية ومادية كبيرة. 

وأوضحت أن ما لا يقل عن 30 عنصرا حوثيا لقوا مصرعهم وجرح آخرون خلال المواجهات، فيما قتل وجرح عشرات آخرون بمدفعية الجيش وغارات لطيران التحالف. 

وأضافت أن طيران التحالف العربي بقيادة السعودية، شن عدة غارات على مواقع وتعزيزات المليشيا، فجر اليوم في جبهة هيلان ‎والمشجح. 

وأشار إلى أن الغارات الجوية لطيران التحالف دمرت 5 أطقم وعربتين مدرعتين وناقلة جند للحوثيين، مؤكدا مصرع جميع من كانوا على ‎متنها. 

من جانبه، أكد المركز الاعلامي للجيش، إفشال محاولة تسلل نفذتها مجموعة من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في جبهة الكسارة. 

وبحسب المركز، فإن قوات الجيش الوطني تعاملت مع مجموعة من عناصر المليشيا كانت تحاول التسلل إلى أحد المواقع العسكرية في جبهة الكسارة صباح اليوم، مؤكداً أن قوات الجيش حاصرت العناصر المتسللة واشتبكوا معها بالأسلحة المتوسطة والخفيفة وأوقعوا جميع تلك العناصر بين قتيل وجريح.

كما استهدفت مدفعية الجيش الوطني تعزيزات كانت في طريقها إلى المليشيا في جبهات القتال غرب مارب، وألحق القصف خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف المليشيات، وفق المركز.

ومنذ 7 فبراير الماضي، تشن المليشيا الحوثية هجمات عنيفة على جبهات أطراف مارب، بهدف السيطرة على المحافظة الغنية بالنفط ومعقل الجيش، لكن قوات الأخير تمكنت حتى اليوم من التصدي لتلك الهجمات. 

ووفق ما يعلنه اعلام الجيش والتحالف، فقد تجاوز عدد القتلى الحوثيين منذ بدء الهجوم الاعنف لها على مارب، 3 آلاف قتيل، وتدمير مئات الآليات العسكرية والاسلحة المتوسطة والثقيلة. 


Create Account



Log In Your Account