تعز... لقاء موسع بمديريتي "شرعب الرونة والسلام" لدعم معركة استكمال تحرير المحافظة
الثلاثاء 23 مارس ,2021 الساعة: 09:18 مساءً
متابعة خاصة

عقد السلطة المحلية في مديريتي شرعبي الرونة والسلام لقاءا موسعا، تحت شعار "النفير من أجل إستكمال تحرير تعز"، لتوحيد الجهود الرسمية والشعبية لدعم الجيش الوطني في معركة استكمال تحرير ما تبقى من مناطق المحافظة من سيطرة مليشيا الحوثي الإنقلابية.

وفي اللقاء الذي شهد حضور كافة المكونات السياسية والمجتمعية بالمديريتين، أكد وكيل محافظة تعز عبد الحكيم عون، أن هذا اللقاء يأتي تلبية لنداء النفير الذي دعاء إليه محافظ المحافظة، مضيفا انه بمثابة "رسالة لكل المنبطحين والمرجفين". 

ودعا الوكيل أبناء المديريتين الى تحقيق افضل مخرجات الدعم والإسناد للجيش الوطني. 

من جانبه، قال اركان محور تعز العميد عبدالعزيز المجيدي، ان الجيش الوطني بتعز يخوض اليوم "معركة فاصلة بين الحق والباطل" و"معركة استعادة الدولة من يد المليشيا الانقلابية الارهابية".

وأضاف المجيدي، ان الشرعية تخوض اليوم معركتين معركة داخلية عسكرية ومعركة خارجية سياسية، مؤكدا ان المعركة على الأرض، وتحقيق الانتصارات، هو من سيحدد مسار المعركة الخارجية، معركة السياسية.

بدوره، أكد مديرية شرعب الرونة، العميد يوسف عبدالجليل، أن شرعب اليوم تقف بكل أبنائها صفا وصوتا واحدا "تلبية لنداء الحرية واستجابة لدعوة النفير الذي اطلقته السلطة المحلية من أجل تحرير المحافظة، وفك الحصار الجائر". 

ودعا الجميع إلى العمل جبنا إلى جنب ، لمواجهة مليشيا الحوثي.

ولفت عبدالجليل، أن لجنة الدعم والإسناد قد حددت المهام ووزعت المسئوليات على ضوء الموجهات العامة للجنة العليا بالمحافظة، مشيرا إلى انها عقدت عدة اجتماعات في هذا الاتجاه. 

وأضاف ان اللجنة ستعمل على" الحشد والتجييش بالرجال والسلاح والمال، والاسهام الفاعل والمؤثر في العملية والتعبوية، لمجابهة مليشيا الكهوف الارهابية، ودعم واسناد ابطالنا المرابطين على خطوط النار في الثغور والمواقع".

من جهته دعا مدير عام مدير شرعب السلام فاروق الصوفي، كافة المواطنين والمشائخ والشخصيات الاجتماعية ورجال الاعمال في المديرية الى تلبية نداء تعز وذلك بالاستجابة للنفير العام، وتنسيق جنود الجميع عبر لجنة الدعم والإسناد التابعة للمديرية.

وحث الصوفي، المغتربين والتجار وكل القادرين من ابناء المديرية على ضرورة اسناد عملية التحرير بما امكن من اموال ومواد عينية  كالمواد الغذائة والمياه والأدوية والملابس والذخائر دعما للابطال في الجبهات.

ودعا الصوفي،المغرر بهم وأسرهم من أبناء شرعب إلى التخلي عن مساندة مليشيا الحوثي، والعودة إلى صف الشرعية والانحياز للدولة والمشروع الوطني.

ومطلع الشهر الجاري، أعلن محافظ تعز نبيل شمسان، النفير العام لاسناد الجيش في معركة استكمال التحرير.

واطلقت قوات الجيش بتعز، عملية عسكرية واسعة في مختلف جبهات المحافظة في 3 مارس الجاري، تمكنت خلالها من استكمال تحرير مديرية جبل حبشي وتحرير مناطق واسعة في مديريات مقبنة والمعافر وحيفان وشرقي المدينة عاصمة المحافظة.


Create Account



Log In Your Account