وزير الخارجية يحذّر الحوثيين من "مغبة" تجاهل المبادرة السعودية
الأربعاء 24 مارس ,2021 الساعة: 08:08 مساءً
صحف

حذر وزير الخارجية وشؤون المغتربين في الحكومة الشرعية، أحمد بن مبارك، جماعة الحوثي من مغبة تجاهل المبادرة السعودية لإنهاء الحرب في البلد.

وقال بن مبارك في تصريحات نشرتها اليوم الأربعاء، صحيفة "الشرق الأوسط"، إن المبادرة السعودية تمثل مرحلة جديدة، وأن على الحوثيين التقاطها (المبادرة) والإنصات لصوت العقل ومصالح اليمن والتحرر من التبعية للمشروع الإيراني في المنطقة.

وأضاف أن "يد السلام لن تظل ممدودة على الدوام، وأن الشعب اليمني بدعم من أشقائه وأصدقائه لن يقبل الأفكار والمشاريع التي تسعى الميليشيات الحوثية لفرضها، وسيكون له كلمة الفصل لإنهاء عبثها بمصيره ومقدراته الوطنية".

ووفق بن مبارك فإم المبادرة "تقدم دليلاً قطعياً آخر أمام المجتمع الدولي، لمعرفة الأطراف الساعية للسلام في مقابل الأطراف المعرقلة".

والإثنين، أعلنت السعودية عن مبادرة لحل الأزمة اليمنية، تتضمن وقف إطلاق النار بالإضافة إلى أنها تشمل إعادة فتح مطار صنعاء والسماح بدخول واردات الوقود والأغذية عبر ميناء الحديدة، وكلاهما يخضع لسيطرة الحوثيين.

وبينما رحبت الحكومة الشرعية بالمبادرة واعتبرتها "اختبار لرغبة الحوثيين في السلام، واختبار لمدى فاعلية المجتمع الدولي المنادي بإنهاء الحرب" تحفظت جماعة الحوثيين عليها، واعتبرت أن أي مبادرات لا تفصل الجانب الإنساني عن أي مقايضة عسكرية أو سياسية، غير جادة. 


Create Account



Log In Your Account