جماعة الحوثي تعلن رفضها عقد لقاءات مع المبعوث الأممي
الخميس 25 مارس ,2021 الساعة: 04:09 مساءً
الحرف28- متابعات

أعلنت جماعة الحوثي، أنها رفضت عقد لقاءات مع المبعوث الأممي إلى البلاد مارتن غريفيث.

وقال المتحدث الرسمي للجماعة محمد عبدالسلام في تصريحات بثتها فضائية "المسيرة" الناطقة باسم الجماعة مساء أمس الأربعاء: "رفضنا اللقاءات مع المبعوث الأممي (مارتن غريفيث) لأنها باتت تحصل قبل إحاطته لمجلس الأمن فقط".

وأوضح أن "الموقف الأمريكي يختلف بين إدارة وأخرى من حيث الأسلوب والاستهلاك الإعلامي وإصدار التصريحات، وفي المضمون لم نلمس أي تغير" (من الإدارة الجديدة).

وكشف أن "هناك تواصلا مع الأمريكيين يتم عبر سلطنة عمان التي تنقل الرسائل بيننا وبينهم".

ولوح المتحدث الحوثي إلى استمرار هجمات الجماعة على السعودية قائلا: "عمليات الرد على العدوان واستهداف الدول المعتدية (يقصد السعودية) على اليمن ستساهم في الوصول إلى الحل السياسي".

ومطلع مارس الجاري، كشف المتحدث باسم الحكومة اليمنية، راجح بادي، في تصريحات متلفزة، رفض قيادات حوثية في مسقط لقاء المبعوث الأممي.

منذ مطلع فبراير الماضي كثّف المبعوثان الأممي والأمريكي جهودهما الدبلوماسية في المنطقة في مساعٍ حثيثة لإنهاء الصراع في اليمن عبر الدخول في مفاوضات مباشرة بين الحكومة وجماعة الحوثي.

والإثنين، أعلنت السعودية، لسعودية عن مبادرة لحل الأزمة اليمنية، تتضمن وقف إطلاق النار بالإضافة إلى أنها تشمل إعادة فتح مطار صنعاء والسماح بدخول واردات الوقود والأغذية عبر ميناء الحديدة، وكلاهما يخضع لسيطرة الحوثيين.

وبينما رحبت الحكومة الشرعية بالمبادرة واعتبرتها "اختبار لرغبة الحوثيين في السلام، واختبار لمدى فاعلية المجتمع الدولي المنادي بإنهاء الحرب" تحفظت جماعة الحوثيين عليها، واعتبرت أن أي مبادرات لا تفصل الجانب الإنساني عن أي مقايضة عسكرية أو سياسية، غير جادة.

 

 


Create Account



Log In Your Account