مصادر محلية : إصابة مواطنين اثنين خلال محاولة سطو مسلح بعدن
السبت 27 مارس ,2021 الساعة: 08:49 مساءً
متابعة خاصة

قالت مصادر محلية، إن مواطنين اثنين أصيبا مساء اليوم، بنيران مسلحين في أحد أسواق العاصمة المؤقتة عدن. 

وأوضحت المصادر أن مواطنين اثنين، أصيبا بنيران مسلحين أثناء محاولة الاخيرين بتنفيذ سطو مسلح في سوق الهاشمي بمديرية الشيخ عثمان بعدن، وفق كريتر سكاي. 

واضافت المصادر، ان المسلحين دخلوا سوق الهاشمي المخصص لبيع القات وحاولوا نهب كميات من القات بالقوة وتحت تهديد السلام، الامر الذي قوبل برفض البائع. 

وبحسب المصادر فإن المسلحين فتحوا نيران اسلحتهم في السوق بشكل عشوائي، مما أدى إلى إصابة مواطنين اثنين أحدهما أصيب في يده والاخر في ظهره، وإثار الهلع وسط المواطنين المتواجدين بالمكان. 

وفي سياق متصل بالانفلات الامني بمدينة عدن، دارت اليوم،اشتباكات مسلحة في مديرية صيرة بمدينة بين مسلحين وقوات أمنية. 

ووفق وسائل إعلام محلية فإن قوة أمنية ترافقها جرافات نزلت إلى محيط الصهاريج بهدف إزالة المباني العشوائية التي شيدت داخل حرم الصهاريج، قبل ان يقوم مسلحون بإطلاق النار عليها لتندلع على اثر ذلك اشتباكات بين الطرفين. 

وتشهد العاصمة المؤقتة عدن انفلاتا أمنيا واسعا من انقلاب قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة اماراتيا على الشرعية في عدن بأغسطس 2019.

وفي ديسمبر 2019، وقع الانتقالي مع الشرعية في السعودية "اتفاق الرياض "برعاية الاخيرة، لكن الانتقالي ضل يرفض تنفيذ الاتفاق طيلة عام كامل. 

وفي اغسطس 2020، وافق الانتقالي على البدء بتنفيذ اتفاق الرياض بعد اجراء تعديلات عليه ابرزها استبعاد انسحابه من سقطرى وبلحاف شبوة ومنحه حقيبة وزارة النقل الى جانب 3 وزارات أخرى. 

وينص اتفاق الرياض على تنفيذ الشق العسكري والأمني منه قبل اعلان تشكيل الحكومة لكن الضغوط السعودية الاماراتية اجبرت الشرعية على اعلان الحكومة في 18 ديسمبر الماضي على ان ينفذ الانتقالي الشق العسكري والأمني المتضمن انسحابه من ابين وعدن، فور الاعلان. 

لكن الانتقالي، يرفض حتى اليوم، تنفيذ الشق العسكري والأمني وتدعمه في ذلك الامارات والسعودية.


Create Account



Log In Your Account