تعليقا على أنباء حوثية بمقتل جندي سعودي كان يقاتل ضد بلاده .. محلل إيراني: سيفتح اليمن ذراعيه "لأحرار الحجاز تدريبًا وتسليحًا"
الأحد 28 مارس ,2021 الساعة: 10:55 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

قال المحلل السياسي  الإيراني، محمد صادق الحسيني، إن "اليمن سيفتح ذراعيه لأحرار الحجاز تدريبًا وتسليحًا" تعليقا على انباء حوثية بمقتل جندي سعودي كان يقاتل معهم.

وأضاف الحسيني في تغريدة عبر تويتر تابعها الحرف 28، أن اليمن سيساند أحرار الحجاز "حتى يتحقق لهم الانعتاق من آل سعود" حد تعبيره.

وكانت مليشيات الحوثي قالت أنها شيعت، في صنعاء، جثمان أحد الجنود السعوديين الأسرى لديها، والذي قتل وهو يقاتل في صفوفها ضد قوات بلاده، وبثت صورا للجندي وهو في زيه السعودي وأخرى وهو على ملصق ضمن قتلى الجماعة.

وطبق وسائل إعلام حوثية فإن الجندي سبق أسره في بداية الحرب ورفض العودة إلى بلاده ضمن صفقة تبادل أسرى، وقرر الالتحاق بمليشيا الحوثي للقتال ضد بلاده، بعد التحاقه بما يسمى دورات ثقافية وهي أنشطة تعبئة عقائدية تقوم بها الجماعة لاستقطاب مقاتلين ومنضمين.

قالت وسائل إعلام حوثية، إن أنصار الجماعة شيعوا، يوم الجمعة الماضية، الجندي السعودي عبدالعزيز يوسف عمر، إلى جانب عشرات آخرين من عناصرها الذين قتلوا في مواجهات ضد قوات الحكومة الشرعية المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية.

ولم يصدر أي تعليق رسمي من السعودية حول رواية الحوثيين، وما إذا كان المواطن جنديا في القوات السعودية وتعرض للأسر في الشريط الحدودي مع اليمن أم لا.


Create Account



Log In Your Account