مارب.. تشييع جثمان قائد المنطقة العسكرية السادسة
الإثنين 29 مارس ,2021 الساعة: 05:37 مساءً
متابعة خاصة

أقيمت، بمدينة مارب، اليوم الاثنين، مراسم تشييع جثمان قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء أمين الوائلي الذي استشهد، الجمعة الماضية، في معارك ضد المليشيا الحوثية. 

وجرى التشييع بمراسم رسمية حضرها نائب رئيس مجلس الشورى عبدالله بلغيث، ووزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي، ومحافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، ومحافظ محافظة الجوف اللواء أمين العكيمي، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية والشخصيات الاجتماعية وأقارب الشهيد.

وقال الفريق المقدشي في مراسيم التشييع إن " اللواء الركن أمين الوائلي كان قائداً فذاً ورجلاً مخلصاً في مختلف الظروف والمراحل التي مر بها الشعب اليمني". واضاف "أن القائد الوائلي كان من القيادات العسكرية الصادقة"، وفب موقع الجيش الوطني "سبتمبرنت". 

وأشار إلى أن استشهاد اللواء الوائلي وكل من سبقوه يزيد الجيش عزيمة وقوة واصراراً على المضي نحو تحقيق الأهداف التي ضحوا بدمائهم في سبيلها.

وأكد الوزير المقدشي، أن دماء الشهداء لن تضيع هدرا، مضيفا أن " القوات المسلحة والمقاومة الباسلة اكثر تماسكاً وصلابة وانهم سيصنعون الانتصار العظيم" حد تعبيره.

وجدد المقدشي، تعهده بإنهاء الانقلاب واستعادة العاصمة صنعاء وكل اليمن. 

من جهته قال محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة إن اللواء الوائلي "كان قائداً فذاً وكان مثالاً للقائد الناجح والشجاع والنزيه المحترف، وكان منذ انتسابه للقوات المسلحة حتى استشهاده مقبلاً غير مدبر وهو يناضل دفاعاً عن الثورة والجمهورية والثوابت الوطنية".. 

واستشهد اللواء الوائلي احد مؤسسي المنطقة العسكرية السادسة، الجمعة الماضية، خلال قيادته المعارك ضد الحوثيين شمال غرب مأرب.

وكان الوائلي، قد نجا من موت محقق مرات عدة إحداها في قصف صاروخي للحوثيين على مبنى حكومي بمحافظة الجوف عام 2017، وفق مصادر عسكرية. 

وتشهد جبهات مارب منذ 7 فبراير الماضية هجمات حوثية مستمرة بهدف السيطرة على المحافظة النفطية ومعقل الجيش الوطني، لكن قوات الجيش تمكنت حتى اليوم من صد تلك الهجمات. 


Create Account



Log In Your Account