خلال 47 يوما فقط... مسئول نقابي : الحوثي نفذ أكثر من 5 آلاف و400 فعالية للتعبئة العسكرية بالمدارس
الإثنين 29 مارس ,2021 الساعة: 07:18 مساءً
متابعة خاصة

قال مسؤول في نقابة المعلمين اليمنيين، إن النقابة رصدت 5476 فعالية أقامتها الجماعة الحوثية للتعبئة العسكرية والطائفية في مدارس صنعاء خلال 47 يوما فقط.

وأكد المسئول الاعلامي بالنقابة، يحيى اليناعي أن تسييس التعليم من قبل مليشيا الحوثي يتصاعد بوتيرة غير مقلقة في صنعاء و8 محافظات.

وأشار اليناعي، وفق المصدر أونلاين، إلى أن هذا العام سجل ارتفاعاً مفزعاً في عدد الفعاليات الحوثية التي جرى تنفيذها في قطاع التعليم، خلافا للأعوام الفائتة.

وأوضح بأن هذه الفعاليات استهدفت أكثر من نصف مليون طالب مقيدين في 310 مدرسة.

ولفت اليناعي إلى أن المليشيا الحوثية تعمل بأقصى طاقتها منذ العام 2016م لإنتاج جيل من ملايين الطلاب المحاصرين بالأفكار الطائفية وثقافة العنف والكراهية.

واتهم المسؤول النقابي إيران بأنها تخوض حربا ثقافية وصراعا فكريا طائفيا في اليمن لتذويب الهوية الوطنية وتغيير التركيبة السكانية من خلال التعليم.

لافتا إلى أن المدارس في 9 محافظات يمنية لم تعد معنية بنشر العلم والمعرفة، بقدر ما أصبحت ساحة لإدارة الصراع الفكري والمسألة الثقافية الطائفية التي تحتل مكانة مهمة في المشروع الإيراني التوسعي.

ومند سيطرتها على صنعاء في 2014، تكثف المليشيا الحوثية من أنشطتها الثقافية المذهبية والطائفية، في المدارس والجامعات، إلى جانب إدخالها لتغييرات في المناهج بما يتوافق مع فكرها العنصري الطائفي.


Create Account



Log In Your Account