قوات الانتقالي تمنع إشهار "مجلس إنقاذ عدن والجنوب"
الأربعاء 31 مارس ,2021 الساعة: 05:15 مساءً
متابعة خاصة

منعت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي "الإنفصالي" المدعومة إماراتيا، إشهار مجلس "انقاذ عدن والجنوب" الذي كان مقرر اشهاره اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن. 

وقالت اللجنة التحضيرية لمجلس إنقاذ عدن والجنوب، في بيان لها، إنه "في الوقت المحدد اليوم الاربعاء الموافق 31_3_2021 لإشهار المجلس في قاعة الاندلس بمديرية المعلا وبعد الدعوى العلنية لحضور الضيوف وممثلي الاحزاب والتنظيمات السياسية والمكونات الجنوبية وغيرها تفاجئنا بمنعنا من الدخول إلى القاعة". 

وعبر اللجنة، عن إدانتها ل"حالة التعنت والممارسات التي تقوم بها أدوات الإمارات بحق مؤسسات المجتمع المدني في العاصمة المؤقتة عدن"، وفق المهرية نت.

ولفتت إلى أن الميليشيات التابعة للانتقالي انتشرت في الشارع المؤدي إلى القاعة ومنعت جميع الحضور، وهددت عضوين في اللجنة واتهمتهم بالتبعية للحوثيين.

وحملت اللجنة قيادات الحزام الأمني في عدن مسؤولية ما اقدمت عليه من منع نشاط مدني سلمي، وفق الاعراف الديمقراطية بهذا الإجرام الغاشم.

ودعت اللجنة في بيانها التحالف العربي إلى القيام بدوره المحوري في وقف صلف هذه المكونات العسكرية المليشياويه في تعرضها للحياة المدنية في مدينه السلام والوئام عدن وتعكير صفو الحياة الديمقراطية.

كما دعت اللجنة قيادة التنظيمات السياسية والمكونات الجنوبية الحرة في عدن والجنوب، إلى الوقوف مع المجلس والتصدي لما تعرض له من صلف ميليشاوي ومنع إقامة فعالية اشهاره المدني وفق الاعراف السياسية المتعارف عليها في العالم.


Create Account



Log In Your Account