مستجدات التطورات العسكرية في ثمان محافظات
الجمعة 02 أبريل ,2021 الساعة: 06:38 مساءً
الحرف28- متابعات

قال الناطق باسم الجيش الوطني، العميد عبده مجلي، الجمعة، إن انتصارات الجيش والمقاومة متواصلة ومستمرة في جبهات محافظة مأرب (شمال غرب اليمن).

وأضاف مجلي في إيجاز صحفي نقله موقع وزارة الدفاع (سبتمبر نت)، إن الجيش تصدى لهجمات شنتها مليشيات الحوثي في جبهات صرواح والكسارة وهيلان والمشجح وصولاً إلى جبهة المخدرة وجبهة ماس والجدعان، شرق صنعاء.

وأشار إلى أنه "خلال الأسبوع المنصرم لم تتوقف المعارك في مأرب (...) وأن الجيش حقق تقدماً استراتيجياً"..

ووفق مجلي فإن "مليشيات الحوثي مازالت مصرة على تنفيذ الأجندة الإيرانية، ضاربة عرض الحائط بكل المبادرات".

وعن المعارك في محافظة تعز (جنوب غرب)، قال مجلي إن "العمليات العسكرية بتعز تواصلت غرب وجنوب المحافظة، وصولا إلى جبهة القبيطة محافظة لحج، في استنفار لجميع وحدات الجيش والأمن وبإسناد شعبي كبير".

وأضاف أن قوات الجيش الوطني في مديرية مقبنة وبعمليات ناجحة حققت التقدمات النوعية وحررت مواقع استراتيجية كانت تتمركز فيها مليشيات الحوثي.

وعن جبهات محافظة حجة (شمال غرب)، أكد أن قوات الجيش واصلت التقدم في عزلة بني حسن التابعة لمديرية عبس ومديرية مستبأ. لافتًا إلى أن الجيش تمكن من تأمين المواقع التي حررتها خلال الأيام الماضية والسيطرة على الخطوط الأسفلتية والترابية.

وأضاف أن الجيش اقترب إلى منطقة سوق الربوع وتمكن من قطع طرق امداد الحوثيين.

وفي محافظة الجوف (شمال) قال مجلي إن "الجيش الوطني والمقاومة الشعبية شنوا هجوماً معاكساً على عدد من المواقع كانت تتمركز فيها مليشيات الحوثي في منطقة الظهرة ببرط العنان بمحافظة الجوف وتمكنت من خلاله تحرير عدة مواقع في سلسلة جبال المطابق الواقعة بين محافظتي الجوف وصعدة".

واضاف" أن مدفعية الجيش الوطني، في مديرية باقم بصعدة، دكت أطقم وتعزيزات وآليات قتالية تابعة لميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، أثناء محاولتها التسلل باتجاه مواقع لقوات الجيش الوطني في مديرية باقم شمالي غرب محافظة صعدة"

وأشار إلى أن جبهات الضالع والبيضاء والساحل الغربي ( محافظة الحديدة) تمكنت فيها قوات الجيش الوطني من صد هجمات ومحاولات تسلل للحوثيين.

ومنذ أسابيع تتواصل المعارك في مناطق عدة في اليمن، بالتزامن مع دعوات أممية وأمريكية متكررة بوقف الحرب واستئناف المساعي السياسية.


Create Account



Log In Your Account