مارب.. قصف صاروخي حوثي يستهدف حيا سكنيا وهذه الخسائر الاولية
السبت 03 أبريل ,2021 الساعة: 05:15 مساءً
خاص

قالت مصادر محلية، إن مليشيا الحوثي قصفت أحد الاحياء السكنية بمدينة مارب، مما ادى الى سقوط ضحايا مدنيين. 

وأوضحت المصادر، أن المليشيا الحوثية قصفت بصاروخ كاتيوشا حي الروضة السكني شمالي مدينة، مما ادى الى سقوط ضحايا مدنيين. 

وأدى القصف إلى مقتل طفل وإصابة 5 آخرين، اثنين منهم في حالة حرجة، كما ألحق أضرارا بالغة في منزلين وباص نقل في الحي المستهدف، وفق ما اعلنته وكالة سبأ الرسمية. 

وخلال الشهرين الماضيين، كثفت مليشيا الحوثي من استهداف المدنيين بمدينة مارب ما ادى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى منهم.

وحسب احصائية رسمية، فقد استهدفت المليشيا الحوثية المدنيين بمن فيهم النازحين بمارب بنحو 27 صاروخًا بالستيًا خلال الشهرين الماضيين. 

ومنذ بداية الحرب قصفت المليشيا مدينة مارب بأكثر من 115 صاروخا باليستيا و140 صاروخ كاتيوشا، ما أدى مقتل 255 مدنيًا وإصابة 445 آخرين وفق تقرير لمنظمة سام للحقوق الحريات. 

وتأوي نحو مليونين ومائتي وواحد وثلاثين ألف نازح موزعين في 139 مخيم نزوح في المحافظة يعيش فيها نحو 60٪ من إجمالي عدد النازحين في اليمن.

ولم تكن الهجمات على المدنيين والنازحين بمارب عفوية او أخطاء بل كانت متعمدة عن سبق إصرار وترصد، بحسب ما كشفته وثيقة مسربة لوزارة الداخلية الحوثية بناء على توجيهات قيادة المليشيا العسكرية. 

وبحسب الوثيقة، التي حصل الحرف 28 على نسخة منها ونشرها سالقا، فقد وجهت المليشيا الحوثية  مسؤولي الاعلام بالعمل على إشاعة ان الجيش الوطني يقوم بأستخدام النازحين في المخيمات دروعا بشرية و"تسريب أخبار ومعلومات عن تواجد عناصر من تنظيم القاعدة في هذه المخيمات". 

كما وجهت المذكرة ب"الحديث عن عمليات أختطاف للنساء وترويع للنازحين في هذه المخيمات". 

وطالبت وسائل اعلام الجماعة بتجييش عواطف الناس لخلق رفض شعبي وقبلي ضد الجيش في مارب. 

وشددت الوزارة على ضرورة" الحرص على إظهار الموجهات كأنها حقائق لاغبار عليها بالتنسيق مع وسائل اعلامنا المرئي والمسموع والمقروء". 

وقالت إن نشر هذه الاشاعات سيضمن توفير غطاء شرعي يمكن مقاتليها من مواصل التحرك وتنفيذ العمليات العسكرية نحو تلك المخيمات. 


Create Account



Log In Your Account