مصادر عسكرية تتحدث عن خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف الحوثيين بمارب
السبت 03 أبريل ,2021 الساعة: 07:41 مساءً
خاص

قالت مصادر عسكرية، إن المليشيا الحوثية تكبدت اليوم، خسائر بشرية ومادية كبيرة في الجبهة الغربية لمحافظة مارب. 

واوضحت المصادر أن معارك عنيفة دارت بين الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة ومليشيا الحوثي من جهة أخرى، في عدد من مواقع جبهة الكسارة غربي مارب، كبدت المليشيا خسائر بشرية ومادية كبيرة. 

واكدت المصادر أن المعارك خلفت عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين. 

واضافت  أن قوات الجيش خاضت مواجهات عنيفة مع مجموعة حوثية في أحد المواقع وأسفرت عن مصرع وجرح عدد منهم قبل ان تتمكن قوات الجيش من إطباق الحصار على باقي المجموعة. 

واكدت أن الحصار الذي فرض على باقي المجموعة الحوثية في الموقع - لم تذكر اسمه- أجبر قائد المجموعة على الاستسلام مع أفراده. 

وفي السياق، قال مصدر عسكري آخر، وفق المركز الاعلامي للجيش، إن الجيش الوطني تعامل مع عناصر حوثية أثناء محاولتهم الهجوم على أحد الموقع العسكرية في جبهة الكسارة، مؤكداً سقوط جميع تلك العناصر بين قتيل وجريح بنيران أبطال الجيش.

وأكد أن الجيش استعاد كل ما بحوزة عناصر المليشيا الحوثية من أسلحة وذخائر متنوعة، فيما دمّرت مدفعية الجيش الوطني طقماً حوثياً كان يحمل ذخائر.

وبالتزامن، دمّر طيران تحالف دعم الشرعية عددًا من الأطقم الحوثية كانت تحمل تعزيزات في طريقها إلى الجبهة، وقتل جميع من كانوا على متنها من العناصر الحوثية، بحسب المركز الاعلامي.

واضاف المركز الاعلامي ان طيران التحالف استهدف بغارات أخرى تجمعات متفرقة للمليشيا الحوثية غرب مارب، وألحق بها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

ومنذ 7 فبراير الماضي، تشن المليشيا الحوثية هجوما واسعا على جبهات أطراف مارب، بهدف السيطرة على المحافظة الغنية بالنفط ومعقل الجيش، لكن الاخير تمكن حتى اليوم من منع المليشيا من تحقيق هدفها. 


Create Account



Log In Your Account