مصدر طبي يكشف عن رقم صادم لعدد ضحايا "الحميات والاوبئة" بعدن خلال أسبوع فقط
السبت 03 أبريل ,2021 الساعة: 09:06 مساءً
متابعة خاصة

قال مصدر طبي إن مستشفيات مدينة عدن استقبلت خلال الأسابيع الثلاثة الماضية المئات من الحالات المصابة بالحميات والأوبئة، فيما توفي العشرات بأعراض مماثلة.

وأوضح المصدر أن مستشفيات الجمهورية والنقيب والوالي وصابر وعدن الألماني إضافة إلى المراكز والمجمعات الصحية المنتشرة في مديريات العاصمة المؤقتة للبلاد، استقبلت المئات من الحالات المرضية المصابة بأعراض ضيق التنفس والحمّى، وفق المصدر أونلاين.

وأضاف أن هذه الحالات سجلت ارتفاعًا ملحوظًا في الأسبوع الماضي، بنحو 150 حالة، وفق إحصائية تقريبية، تعود أغلبها لكبار في السن.

وبحسب المصدر فإن أكثر من 70 حالة توفت الأسبوع الماضي، بينها حوالي 20 حالة وفاة يوم أمس الجمعة، فيما بلغ عدد الوفيات خلال الأسبوع الأول والثاني من بدء انتشار الإصابات، بين الـ50- 40 حالة وفاة.

وكشف المصدر الطبي لـ"المصدر أونلاين" أن عدد من المستشفيات التي استقبلت الحالات المصابة بالحميات بينها مستشفى الجمهورية التعليمي شرق عدن أضافت الحالات التي توفت إلى كشف الوفيات بفيروس كوفيد-19 ( كورونا).

وقال المصدر الطبي، إنه لاتوجد فحوصات دقيقة تؤكد أن الحالات مصابة بفيروس كورونا إذ لم يخضع المصابون للفحص، كما لم يعزلوا أو ينقلوا إلى مراكز العزل المخصصة لاستقبال الحالات المشتبه إصابتها بالفيروس.

وقبل أيام، وجهت اللجنة الوطنية العليا للطوائ بإعلان حالة الطوارئ بعد الانتشار المتسارع لفيروس كورونا المتحور والذي يقترب عدد المصابين من 4700 مصاب، توفي منهم 932 مصابا. 


Create Account



Log In Your Account