الانتقالي يرد بطريقة عملية على طرح مشائخ سقطرى في لقائهم مع القوات السعودية
الأحد 04 أبريل ,2021 الساعة: 06:56 مساءً
متابعة خاصة

طالب مشائخ محافظة أرخبيل سقطرى بإنهاء انقلاب الانتقالي وعودة سلطات الدولة الشرعية إلى المحافظة، وفق مصدر محلي مطلع. 
 
وأوضح المصدر، وفق المهرية نت، أن مشائخ أرخبيل سقطرى التقوا، اليوم الأحد، بقيادة قوات الواجب السعودي، المتواجدة في المحافظة، وطالبوا بعودة الدولة والسلطة المحلية ممثلة بالمحافظ رمزي محروس، وتفعيل المؤسسات الشرعية.

وأشار المصدر إلى أن المشائخ أكدوا رفضهم بقاء المحافظة في فراغ إداري، وطالبوا قيادة الواجب السعودي بضرورة عودة المحافظة إلى حاضنة الدولة وإزالة أشكال الانقلاب. 

وأكدوا أن سلطة الأمر الواقع حرمت أبناء المحافظة من حقوقهم المتمثلة بالمرتبات والإكرامية المقدمة من المملكة.

قوات الانتقالي ردت على مطالب مشائخ سقطرى بإنهاء سيطرتها على الارخبيل باختطاف احد المشائخ الذي يعمل كنائب لرئيس الاعتصام السلمي بالمحافظة، وفق مصادر محلية.

وقالت المصادر، إن قوات الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتياً أقدمت اليوم الأحد، على اختطاف 
نائب رئيس لجنة الاعتصام وأحد مشائح سقطرى سعد الفرجهي، في مديرية قلنسية واقتياده إلى معسكر اللواء مشاه بحري في منطقة موري، وفق المهرية نت.

ومنذ سيطرتها على الارخبيل في يونيو 2020 بدعم الامارات، نفذت قوات الانتقالي حملات اعتقالات مستمرة، شملت تلك معارضين لانقلابها وناشطين وقيادات أمنية وعسكرية وقبلية.


كما  تقوم قوات الانتقالي ومعها قوات اماراتية ببناء المعسكرات والقواعد العسكرية وتجريف ثروات الارخبيل الذي يعد أحد الانظمة البيئية العشرة في الكوكب، والمدرج ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي. 


Create Account



Log In Your Account