تعز.. "الإصلاحية المركزية" تتسلم مساعدات طبية ومستلزمات وقائية من كورونا
الأحد 04 أبريل ,2021 الساعة: 10:20 مساءً
متابعة خاصة

قالت وزارة الداخلية، إن الإصلاحية المركزية بتعز، تسلمت، اليوم، مساعدات طبية مقدمة من مبادرة صناع الأمل. 

وأوضحت الوزارة، وفق موقعها الالكتروني، إت المساعدات الطبية شملت جهازا لتخطيط القلب واسطوانات أوكسجين وسماعات طبية بالإضافة إلى تقديم أدوات السلامة للوقاية من فيروس كورونا .

وأكدت شرطة تعز على أهمية الشراكة الوثيقة بين أجهزة الشرطة ومنظمات المجتمع المدني، مشددة على ضرورة توحيد الجهود وتقديم الخدمات وتبادل الخبرات والإستفادة منها. 

 ويأتي هذا الدعم في الوقت الذي تشهد مدينة تعز تفشيا متسارعا للموجة الثانية من فيروس كورونا. 

وكانت شرطة تعز قد أفرجت عن أكثر من 80 سجينا على ذمة قضايا غير جنائية بأوامر من النيابة العامة بالمحافظة، ضمن الاجراءات الاحترازية من فيروس كورونا. 

واليوم، قال مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز الدكتور راجح المليكي، خلال مؤتمر صحفي، إن عدد الاصابات المؤكدة بفيروس كورونا بالمحافظة خلال الفترة من 24 فبراير وحتى 4 ابريل من العام الجاري بلغت 456 حالة مؤكدة و57 حالة وفاة بينهم 3 اطباء.

وأضاف أن الموجة الاولى من الفيروس اسفرت عن اصابة 331 شخصاً ووفاة 81 اخرين خلال 3 اشهر. 

وأكد المليكي، أن القطاع الصحي لم يتلق اي دعم من منظمات الامم المتخدة لمواجهة الوباء ، مشيراً الى تقديم السلطة المحلية مبلغ 20 مليون ريال لتوسعة مركز العزل بالمستشفى الجمهوري.

ودعا مدير مكتب الصحة بالمحافظة، الجميع الى الالتزام بالاجراءات الاحترازية للوقاية من الوباء والاهتمام بتكثيف التوعية بخطورة المرض والوقاية منه. 


Create Account



Log In Your Account