أبين.. مواجهات عنيفة بين الامن والانتقالي ومقتل شقيق قيادي رفيع
الإثنين 05 أبريل ,2021 الساعة: 06:21 مساءً
متابعة خاصة

قال مصدر مطلع، إن مواجهات مسلحة عنيفة اندلعت اليوم بين قوات أمنية واخرى تابعة للحزام الامني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، في محافظة أبين جنوبي البلاد. 

وأوضح المصدر أن مواجهات مسلحة اندلعت بين قوات أمنية تابعة لإدارة الأمن بأبين وقوات الحزام الأمني المدعومة من الإمارات، في منطقة الخشعة بين خبر المراقشة وأحور، وفق المهرية نت. 

وأضاف أن المواجهات اندلعت عقب تعرض القوات الامنية لعملية تقطع من قبل قوات الحزام الأمني بينما كانت متجهة صوب مديرية أحور القريبة، لتعزيز تواجد الحملة الامنية التي أطلقتها إدارة امن المحافظة لتأمين المديرية التي تشهد اختلالات أمنية كبيرة. 

وأكد المصدر أن المواجهات أسفرت عن مقتل شقيق قائد قوات الأمن الخاص في محافظة أبين صلاح العوبان، وإصابة ثلاثة آخرين. 

وطبق المصدر فإن القوات الحكومية تمكنت من إحكام سيطرتها على مثلث الوضيع أحور وكامل الشريط الساحلي فيما تواصل تعقب المليشيات المسلحة.

وكانت ادارة أمن أبين قد أطلقت حملة أمنية واسعة قبل أيام لانهاء الاختلالات الامنية في مديرية أحور، وأعلنت لاحقا استعادة عدد من المركبات والممتلكات المهوبة. 

وشهدت مديرية أحور عموما والخط الدولي هنا بشكل خاص لعمليات تقطع عديدة من قبل عناصر تابعة للانتقالي، تعرض خلالها عدد كبيرة من المركبات للنهب فيما قتل وجرح عدد من المسافرين. 


Create Account



Log In Your Account