الحكومة تعلن إجراء الترتيبات النهائية للبدء بتحديث وتطوير مطار عدن الدولي
الثلاثاء 06 أبريل ,2021 الساعة: 07:54 مساءً
متابعة خاصة

قالت الحكومة الشرعية، إنها أجرت الترتيبات النهائية، لتسليم مطار عدن الدولي للبرنامج السعودي للتنمية، الذي سيبدأ بالعمل على مشروع تأهيل وتحديث وتطوير مطار عدن الدولي. 

ووقعت الحكومة ممثلة بوزارة النقل، والبرنامج السعودي للتنمية في 15 مارس من العام الجاري 2021 اتفاقية لتأهيل وتحديث وتطوير مطار عدن الدولي. 

ووفق وكالة سبأ الرسمية، فقد عقد اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، اجتماعا استثنائيا، برئاسة وزير النقل عبدالسلام حميد، نوقش خلاله الاجراءات المتعلقة بتأهيل مطار عدن الدولي.

وأوضحت الوكالة، أن الاجتماع استعرض الترتيبات النهائية المتصلة بعملية تسليم المواقع في مطار عدن والمقرر إعادة تاهيلها وتحديثها وتطويرها بحسب مشروع تطوير وتحديث المطار. 

وأضافت ان وزير النقل شدد على ضرورة وأهمية تضافر كافة الجهود وتذليل الصعوبات التي قد تعترض سير عملية تحديث وتطوير المطار .

وكان مطار عدن الدولي قد تعرض، في 30 ديسمبر الماضي، لهجوم بثلاثة صواريخ باليستية نفذته مليشيا الحوثي، بحسب نتائج تحقيق رسمي، كانت تهدف من خلاله إلى استهداف طائرة الحكومة التي كانت قد عادت عقب تشكيلها في، 18 ديسمبر الماضي الى عدن. 

ورغم أن أعضاء الحكومة نجوا من الهجوم الا انه خلف نحو 30 قتيلا و110 جريحا من المدنيين، بينهم مسئولين كانوا في استقبال الحكومة، كما تسبب بأضرار كبيرة في بنية المطار التحتية. 


Create Account



Log In Your Account