الاتحاد الأوروبي يعلن المساهمة بـ 20.5 مليون يورو لتخفيف ديون اليمن
الخميس 08 أبريل ,2021 الساعة: 05:06 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

أعلن الاتحاد الأوروبي، الخميس، عن مساهمة مالية قدرها 20.5 مليون يورو لتخفيف أعباء ديون اليمن، وذلك ضمن الصندوق الاستئماني لاحتواء الكوارث وتخفيف أعباء الديون التابع لصندوق النقد الدولي.

وقالت بعثة الاتحاد الأوروبي باليمن في بيان نشرته على موقعها الالكتروني، إن "جائحة كوفيد-19 إلى جانب التفشي المتكرر للأمراض المعدية والنزاع فرضت ضغطا هائلا على النظام الصحي الهش في اليمن".

ولفتت إلى أن اليمن يُصنف كأحد البلدان الأقل استعدادا للجائحة بحسب المؤشر العالمي للأمن الصحي.

ونقل البيان عن سفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، هانس جروندبرج، قوله  "سيساعد الدعم المالي المقدم عن طريق الدفعة الإضافية في التخفيف من أعباء الديون وذلك من خلال السماح بالاستثمار في المجالات الاجتماعية والاقتصادية. جميع النساء والرجال والفتيات والأولاد في اليمن لديهم الحق في الحصول على خدمات الرعاية الصحية الأساسية والتعليم وسبل المعيشة".

وأشار البيان إلى أن الاتحاد الأوروبي قدّم أشكالا متعددة من المساعدة لليمن للاستجابة لأزمة كوفيد-19، بما في ذلك من خلال دعم القطاع الصحي، والتدابير الخاصة المكرسة للاستجابة لكوفيد-19 والدعم الإضافي الهادف إلى تخفيف أثر الجائحة.

وخصص الاتحاد الأوروبي 183 مليون يورو لصندوق لاحتواء الكوارث لصالح 28 دولة منخفضة الدخل.

ويشهد اليمن للعام السابع حربا عنيفة أدت إلى إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، حيث بات 80 بالمائة من السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، ودفع الصراع الملايين إلى حافة المجاعة.


Create Account



Log In Your Account