مارب.. إسقاط طائرة "مفخخة" حوثية في مخيم للنازحين
الخميس 08 أبريل ,2021 الساعة: 10:59 مساءً
متابعة خاصة


تمكنت الدفاعات الجوية للجيش الوطني، مساء اليوم الخميس، من اسقاط طائرة مسيرة "مفخخة" أطلقتها المليشيا الحوثية على أحد المخيمات بمارب، وفق إعلام الجيش . 

وقال المركز الاعلامي للجيش، إن الجيش الوطني أسقط طائرة مسيرة "مفخخة" تابعة لمليشيا الحوثي الإنقلابية المدعومة من إيران، غرب مخيم الجفينة الخاص بالنازحين.

وتستهدف المليشيا الحوثية باستمرار مخيمات النازحين بمارب. 

وكشف وثيقة رسمية للمليشيا الحوثية عن تعليمات لوزارة الدفاع التابعة لها، لوسائل اعلامها بنشر اشاعات كاذبة عن وجود عناصر تتبع تنظيم القاعدة في مخيمات النازحين، وجعل تلك الاشعاعات كحقائق واقعة، حتى يحصل مقاتلوها على غطاء شرعي لاستهداف النازحين. 

ومؤخرا، قال محافظ مارب سلطان العرادة، إن مليشيا الحوثي استهدفت الأحياء السكنية بمدينة مأرب بأكثر من 27 صاروخًا بالستيًا خلال الشهرين الماضيين، مخلفةً عشرات القتلى والجرحى من المدنيين.

وأكد أن مأرب تأوي نحو مليونين ومائتي وواحد وثلاثين ألف نازح موزعين في 139 مخيم نزوح في المحافظة يعيش فيها نحو 60٪ من إجمالي عدد النازحين في اليمن.

وأطلق الحوثيون على مدينة مأرب منذ بداية الحرب في البلد، أكثر من 115 صاروخا باليستيا و140 صاروخ كاتيوشا، ما أدى مقتل 255 مدنيًا وإصابة 445 آخرين وفق تقرير لمنظمة سام للحقوق الحريات


Create Account



Log In Your Account