جميح : الحوثيون يحللون الاستعانة بـ"الفسقة" لتحقيق أهدافهم
الأربعاء 14 أبريل ,2021 الساعة: 12:48 صباحاً
متابعة خاصة

قال سفير اليمن لدى منظمة الامم المتحدة للعلوم والثقافة"يونسكو"، محمد جميح، إن الحوثيين يحللون الاستعانة بالفسقة ضد اليمنيين الذين يتهمونهم بالكفر والفجور. 

وأوضح جميح في سلسلة تغريدات على تويتر، أن الحوثيون الذين يرون أنفسهم "الأطهار" يستعينون بمن يرونهم غير أطهار، لتحقيق اهداف غير طاهرة. 

واضاف أن الحوثيين يعتمدون في جواز الاستعانة بالفساق وتكفير اليمنيين، على "فتوى الكاهن الأكبر يحيى بن الحسين الذي أجاز مثل ذلك العمل بقوله في كتاب (الأحكام.. في الحلال والحرام) : لا بأس بأن يستعان بالمخالفين الفاسقين على الفجرة الكافرين". 

جميح، قال إن الحوثيين رغم أنهم جماعة دينية إلا إلا أنهم يجندون القتلة وقطاع الطرق واللصوص، ويستغلون لديهم روح الانتقام والإجرام للزج بهم في المعارك لتحيق أهدافهم في السلطة والثروة.

وأضاف".. لذا لا نستغرب أن نجد الكثير ممن يجندهم الحوثيون لا يحرصون على تأدية الشعائر الدينية رغم أن الجماعة تدعى أنصار الله"

‏وأرجع جميح سبب عدم حرص الحوثيين على تربية أتباعهم تربية شعائرية إلى أنهم يكتفون من الأتباع بشعيرة "طاعة السيد علم الهدى"، عبدالملك الحوثي، كما أن هؤلاء الكهنة يحتاجون الروح الإجرامية لدى الكثير من مجنديهم، للمساعدة في تسعير نيران حروبهم على اليمنيين، تحقيقاً لأهدافهم غير النزيهة.

‏ومنذ بداية الحرب، وثقت عدد من التقارير، تعمد الحوثيين تفجير المساجد ودور القرآن، وتحويل أخرى إلى مجالس للمقيل ومقرات لمسلحيها. 

وتورد كتب التاريخ شواهد كثيرة للاماميين وهم يكفرون كل من يخالفهم ويحلون دمائهم وممتلكاتهم، إلى جانب تجنيدهم لمن يعتبرونهم غير هاشميين في حروبهم. 


Create Account



Log In Your Account