مندوبة واشنطن لمجلس الأمن: الحوثيون لا يرغبون في حل الصراع
الخميس 15 أبريل ,2021 الساعة: 10:36 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

اتهمت مندوبة واشنطن لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد، الخميس، جماعة الحوثي "بعدم الرغبة في التوصل لحل سلمي للصراع".

وقالت غرينفيلد، في جلسة لمجلس الأمن حول الأزمة اليمنية، إن "أعمال الحوثيين لا تجعلنا نعتقد أنهم ملتزمون بحل سلمي للصراع، إن هجومهم على مأرب يواصل حصد أرواح اليمنيين".

وأدانت مندوبة واشنطن الهجمات اليومية للحوثيين بطائرات بدون طيار والصواريخ الباليستية على السعودية.

وكثف الحوثيون، في الآونة الأخيرة، من إطلاق صواريخ باليستية ومقذوفات ومسيّرات على مناطق سعودية، وسط إعلانات متكررة من التحالف العربي بتدميرها.

وصعّد الحوثيون من هجماتهم على السعودية، بعدما شطبتهم الولايات المتحدة من لائحة المنظمات الإرهابية التي أدرجتهم فيها إدارة دونالد ترامب.

ويأتي هذا التصعيد على وقع دعوات أمريكية للحوثيين بوقف العمليات العسكرية.

ومنذ ستة أعوام يشهد اليمن حرباً بين الحكومة الشرعية والمتمرّدين الحوثيين المدعومين من إيران بعد انقلاب الأخيرين، وطلب الرئيس الشرعي تدخل التحالف بقيادة السعودية الذين ضاعفوا المأزق بإنشاء تشكيلات مسلحة غير خاضعة للحكومة الشرعية ومساندة انقلاب آخر في عدن.

وفي الحرب المستمرة في البلاد، قتل عشرات الآلاف من المدنيين بينهم آلاف الأطفال والنساء، في حين بات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على الدعم والمساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.


Create Account



Log In Your Account