سام ورابطة أمهات المختطفين  توجهان نداءا عاجلًا لإنقاذ حياة المخطوفين بالسجن الحربي لمليشيا الحوثي
السبت 17 أبريل ,2021 الساعة: 02:20 مساءً
متابعات

 أعربت منظمة سام للحقوق والحريات ورابطة أمهات المختطفين عن قلقهما البالغ من تصاعد الانتهاكات الممارسة من قبل أفراد الحوثي بحق المختطفين لديها داخل السجن الحربي بصنعاء.

وقالت المنظمتان في بيان مشترك صادر عنهما أمس الجمعة إنهما حصلتا على معلومات حصرية تفيد بإضراب عدد من المحتجزين داخل السجن بسبب سوء المعاملة.

وأضافت المنظمتان بأن الإفادة التي تحصلتا عليها جاء فيها بأن خمسة محتجزين في السجن الحربي بدأوا إضرابًا عن الطعام والشراب والأدوية منذ عدة أيام بسبب الممارسات غير القانونية والتعديات التي يمارسها عناصر مليشيا الحوثي داخل السجن، مؤكدتان على أن جماعة الحوثي قامت بنقل المضربين عن الطعام لجهة غير محددة إلى هذه اللحظة. 

وبينت المنظمتان أن المختطفين: ماهر النهاري، أمجد مشهور، ملهم المقبولي، سعيد خضري وإبراهيم عديني قد تم إحتجازهم عام 2015 مخطوفون في السجن الحربي منذ أكثر من ست سنوات.


وحذر البيان الصادر عن أمهات المختطفين وسام من تهديد حقيقي حوثي على حياة المخطوفين في سجون المليشيا، مع استمرار إخفائهم قسريا ورفض تزويد عائلاتهم بأي معلومات عنهم، خصوصا المخطوفين من كبار وصغار السن في ظل أوضاع صحية سيئة وزنازين لا تتمتع بتهوية جيدة ولا إضاءة وفي ظل رطوبة عالية.


Create Account



Log In Your Account