هيئة الادوية والصحة العالمية تبحثان آلية رصد الآثار الجانية للقاح كورونا
الأحد 18 أبريل ,2021 الساعة: 10:06 مساءً
متابعة خاصة


بحثت الهيئة العامة للادوية والمستلزمات الطبية مع منظمة الصحة العالمية، اليوم، سبل تعزيز التعاون بين الجانبين فيما يتعلق بالأدوية وآثارها الجانيية. 

ووفق وكالة سبأ الرسمية، فإن المدير العام التنفيذي للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية عبدالقادر الباكري، ناقش اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع مدير مكتب منظمة الصحة العالمية، نهى محمود، سبل تعزيز وتطوير التعاون الثنائي وآلية رصد ومتابعة الآثار الجانبية للأدوية.

وأضافت أن اللقاء كرس لمناقشة مراقية وتحليل الآثار الجانبية للأدوية واللقاحات في بلادنا. 

وشددت الهيئة على اهمية تعزيز آليات الرصد والمتابعه لاي آثار جانبية قد تظهر جراء استخدام لقاح فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) المزمع استخدامه خلال حملة التحصين ضد فيروس كورونا والتي من المقرر ان تنطلق فعالياتها الثلاثاء المقبل.


وقبل أيام، دشنت وزارة الصحة العامة والسكان في حكومة هادي الأربعاء، توزيع حصص 13 محافظة واقعة تحت سيطرتها من لقاح فيروس كورونا المستجد.

وأعلن وزير الصحة الدكتور قاسم بحيبح، التدشين الرسمي لتزويد المحافظات باللقاحات والأدبيات الخاصة بحملة التحصين ضد فيروس كورونا، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن والرياض.

وقال بحيبح إن" عملية التطعيم ستستهدف الكوادر الصحية في مرحلتها الأولى باعتبارهم خط الدفاع الأول، تليها الفئات الأخرى".

وشدد على أن" الحملة ستشكل دعماً كبيراً في عملية احتواء الجائحة الحالية".

من جانبه، أكد وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية، مدير مشروع لقاح كوفيد_19 الدكتور علي الوليدي، أن المحافظات ستحصل على 350 ألف جرعة لقاح وسينفذها كوادر صحية على قدر من الكفاءة بعد تلقيهم التدريبات اللازمة.

وكانت الحكومة تسلمت في 31 مارس الماضي، دفعة أولى من لقاحات استرازينيكا المضادة لفيروس كورونا المستجد.

وأكدت منظمة الامم المتحدة للطفولة "يونيسف" في بيان على موقعها إنّ اللقاحات وصلت إلى عدن التي تتخذ منها الحكومة مقراً مؤقتاً لها.

وتشمل الشحنة 360 ألف جرعة من لقاح استرازينيكا، والتي تمثل "الدفعة الأولى من إجمالي 1,9 مليون جرعة يتوقع أن يحصل عليها اليمن مبدئيا خلال العام 2021، حسبما جاء في البيان.


Create Account



Log In Your Account