الحكومة تبحث مع التحالف تعزيز قدرات طيران اليمنية وتطوير الموانئ
الإثنين 19 أبريل ,2021 الساعة: 01:21 صباحاً
الحرف28- متابعات

بحث وزير النقل في الحكومة الشرعية، عبدالسلام حُميد، يوم الأحد، مع قائد قوات التحالف العربي العميد ركن نائف بن منيف العتيبي، سبل تعزيز قدرات شركة طيران اليمنية ومشاريع تطوير عدد من الموانئ.

وقال إعلام وزارة النقل في بيان له، إن حُميد بحث مع العتيبي وهو أيضًا قائد ما يسمى (قوات الواجب 802  سعودية)، عدد من المواضيع المتعلقة بأمن مطار عدن الدولي، وتعزيز قدرات شركة طيران اليمنية من خلال إعادة هنجر وورش الصيانة بمطار عدن.

وأضاف أن وزير النقل تطرق لمناقشة مشروع تطوير وتحديث مطار عدن الدولي بكلفة 54 مليون ريال سعودي، اضافة الى مشاريع تطوير موانئ عدن والمكلا ونشطون ومطار سقطرى، بالإضافة إلى المشاريع المعتمدة لقطاع النقل والمقرر تنفيذها من قبل البرنامج السعودي لإعادة إعمار اليمن، ابرزها طريق العبر البري الذي يربط بين اليمن السعودية.

من جانبه، أكد العتيبي استعداد السعودية الدائم على تقديم أوجه الدعم بما يكفل إيفاء الحكومة بكل مسؤولياتها والتزاماتها تجاه المواطنين في المناطق المحررة، وفق البيان.

ومنذ ستة أعوام تقود السعودية تحالفا عسكريا دعمًا للرئيس عبدربه منصور هادي، ضد جماعة الحوثي المدعومة من إيران.

وتسببت الحرب في تضرر البنية التحتية للمطارات وتوقفت معظمها عن العمل باستثناء مطار عدن الدولي، فضلًا عن تحول بعض المطارات إلى سجون سرية تديرها الإمارات، كما يمنع التحالف طائرات اليمنية من المبيت في المطار.


Create Account



Log In Your Account