على وقع الانتهاكات الجديدة... الحكومة تطالب المجتمع الدولي بالتدخل لإنقاذ القطاع الخاص من جرائم الحوثيين
الثلاثاء 20 أبريل ,2021 الساعة: 01:48 صباحاً
متابعة خاصة

أدانت الحكومة الشرعية، أعمال الابتزاز الذي تمارسه مليشيا الحوثي المدعومة من ايران بحق ما تبقى من البيوت التجارية في مناطق سيطرتها تحت مسمى "الزكاة".

وقال وزير الاعلام والثقافة والسياحة، معمر الارياني ،وفق وكالة سبأ الرسمية، ان مليشيا الحوثي الارهابية قامت بإختطاف التجار واقتحام واغلاق عشرات المصانع والمحلات التجارية ومنع الغرفة التجارية الصناعية في العاصمة صنعاء من تنظيم مؤتمر صحفي‏.

وأضاف أن المليشيا تقوم بحملات نهب منظمة للقطاع الخاص غير مكترثة للآثار الكارثية لممارساتها على الاقتصاد الوطني، ومصادر ارزاق الناس وسبل عيشهم وحياتهم، بعد ان عطلت الحياة العامة ونهبت الخزينة ومرتبات موظفي الدولة‏، حد قوله. 

وطالب الارياني ،المجتمع الدولي والامم المتحدة ومبعوثها والمبعوث الامريكي الخاص إلى اليمن بالضغط على مليشيا الحوثي لوقف جرائمها اليومية بحق القطاع الخاص، وإنقاذ ما تبقى من نشاط اقتصادي، وعدم ترك ملايين اليمنيين الذين يتضورون جوعا وفقرا في مناطق سيطرتها رهينة لممارسات هذا المليشيا الإجرامية.

هذا، واستنكرت الغرفة التجارية بالعاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، الإجراءات التي تنفذها المليشيا ضد القطاع الخاص، وفق تقرير لقناة بلقيس الفضائية.

وكانت المليشيا، قد اقتحمت، أمس الاثنين، مقر شركة "يمن ديجتال ميديا" للإعلام، بالعاصمة صنعاء، وقامت بمصادرتها بعد اتهامها للشركة بارتكاب جرائم تمس أمن الدولة، حد قولهم. 

وقال المدير التنفيذي للشركة، طه المعمري، في بلاغ ل"مرصد "الحريات الإعلامية في اليمن"، إن المسلحين الحوثيين اقتحموا مقر الشركة وقاموا بمنع الموظفين من ممارسة عملهم، ومصادرة الشركة، وتعيين مدير خاص لها، وفرضوا عليها حراسة خاصة مع تحريز محتوياتها. 

ونفى المعمري كل التهم التي وجهتها المليشيا للشركة.

ومنذ انقلابها على الدولة،شنت المليشيا الحوثية حملات سلب ونهب منظم للقطاع الخاص لتمويل حربها على اليمنيين.


Create Account



Log In Your Account