واشنطن: وقف التصعيد في مأرب "أولوية إنسانية"
الأربعاء 21 أبريل ,2021 الساعة: 09:11 مساءً
الحرف28- متابعات

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية، الأربعاء، أن إنهاء هجوم الحوثيين على مدينة مأرب (شرقي اليمن) يمثل أولوية إنسانية عاجلة، فيما اعتبرت الهجوم "يهدد مليون نازح داخل اليمن".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس، في تغريدة نشرها حساب المكتب الإعلامي للوزارة على "تويتر" إن "الولايات المتحدة تدعم دعوة مجلس الأمن الدولي الحوثيين لإنهاء الهجوم على مأرب، فهو أمر يمثل أولوية إنسانية عاجلة لأنه يهدد مليون نازح داخل اليمن".

والسبت أدان مجلس الأمن في جلسة خاصة لمناقشة الأزمة اليمنية التصعيد المستمر في مدينة مأرب معتبرًا أنه "يفاقم الأزمة الإنسانية ويهدد جهود التسوية السياسية ويعرض أكثر من مليون نازح لخطر جسيم".
ومنذ مطلع فبراير الماضي، تشهد جبهات القتال بمأرب؛ معارك شرسة، إثر تصعيد مليشيات الحوثي في محاولة للتقدم نحو المدينة، إلا أن محاولتها باءت بالفشل، وخسرت المئات من عناصرها.

كما دعا برايس، إلى "السماح بدخول شحنات الوقود إلى اليمن بشكل منتظم لتجنب حدوث المزيد من الكوارث الإنسانية"، دون مزيد من التفاصيل.

وتعاني المناطق الخاضعة للحوثيين من حين لآخر شحا كبيرا في الوقود، فيما تتهم الجماعة كلا من التحالف العربي والحكومة اليمنية باحتجاز السفن النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة.


Create Account



Log In Your Account