إحصائية جديدة تكشف عن رقم كبير لقتلى الحوثيين خلال 100 يوم
الأربعاء 21 أبريل ,2021 الساعة: 10:15 مساءً
متابعة خاصة

كشفت احصائية جديدة عن تكبد المليشيا الحوثية خسائر بشرية كبيرة خلال قرابة 100 يوم، في جبهات القتال المختلفة وابرزها جبهتي مأرب وتعز.

الاحصائية أعلنتها وسائل اعلام المليشيا في بيانات التشييع اليومية لقتلاها، تؤكد مقتل أكثر من ألفين عنصر خلال 107 أيام، وتم تشييعهم ودفنهم في محافظات "صنعاء، وعمران، وذمار، وإب، وريمه، المحويت" بالإضافة الى مناطق سيطرتها في "صعدة، البيضاء، الحديدة، حجة، تعز"، وفق المصدر أونلاين. 

فخلال شهر مارس الماضي، بلغ عدد القتلى الحوثيين الذين تم تشييعهم، 737 عنصراً، بالإضافة إلى 395 قتيل خلال الأيام الأولى من شهر أبريل الجاري.

وخلال شهر يناير وفبراير الماضيين شيّعت الميليشيا 968 جثة مايرفع عدد قتلى الجماعة منذ مطلع العام الجاري إلى 2100 بينهم المئات من العناصر الذين وزعت لهم الميليشيا رتباً صورية وقيادات في الجماعة.

يأتي ذلك فيما لاتزال المئات من جثث تلك العناصر(لم يتم التعرف عليها، وأخرى ترفض الأسر استلامها) موزعة على ثلاجات الموتى(سفري، مركزي) في العديد من مستشفيات صنعاء والمحافظات الأخرى، وفق ما أكدته مصادر طبية لـ"المصدر أونلاين"، الى جانب جثث متناثرة في مناطق المواجهات بمأرب.

وتتعمد سلطات الميليشيا بث مواكب قتلاها على قناة "المسيرة" يومياً لاستقطاب المزيد من المقاتلين من أقارب وذوي القتلى، في حين لم تنشر أي من تلك الأسماء على موقع القناة الإلكتروني، كي لا يتم رصدها من وسائل الإعلام والمنظمات الحقوقية، فيما تنشر وكالة سبأ بنسختها الحوثية عدد محدود من تلك الأسماء.

ومنذ 7 فبراير ،تشن المليشيا الحوثية هجمات عنيفة ما تزال مستمرة على جبهات أطراف مارب، بهدف السيطرة على المحافظة الغنية بالنفط ومعقل الجيش ،لكن الاخير يعلن باستمرار التصدي للهجمات ، فيما يؤكد العلامه مصرع اكثر من 3 آلاف حوثي منذ بدء الهجوم.

وفي 3 مارس الماضي، اطلق الجيش بتعز عملية عسكرية واسعة لاستكمال تحرير المحافظة، وتمكن خلالها من استكمال تحرير مديرية جبهة حبشي وتحرير جبهة الكدحة بمديرية المعافر وتحرير مساحات كبيرة من مديرتي مقبنة وحيفان، قبل أن يتراجع حدة الهجوم خلال الأسابيع القليلة الماضية.

كما شهدت جبهة غرب محافظة حجة وشمال صعدة ولحج والضالع جنوبا مواجهات محدودة، جميعها كبدت المليشيا الحوثية خسائر بشرية كبيرة.


Create Account



Log In Your Account