أتلتيكو ينفرد بصدارة الليغا وبرشلونة يفوز بخماسية
الجمعة 23 أبريل ,2021 الساعة: 01:31 صباحاً

انفرد أتلتيكو مدريد بصدارة الدوري الاسباني لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه هويسكا المهدد بالهبوط إلى الثانية 2-صفر، فيما أكرم برشلونة وفادة ضيفه خيتافي بفوزه عليه 5-2 وتقدم للمركز الثالث، ضمن منافسات المرحلة الحادية والثلاثين الخميس.

في المباراة الأولى، حقق أتلتيكو فوزه الثاني توالياً والـ 22 هذا الموسم لرجال المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني، وبه عاد إلى الصدارة برصيد 73 نقطة، متقدماً بفارق 3 نقاط عن "جاره" ريال مدريد وخمس عن برشلونة الذي يملك مباراة مؤجلة.

وافتتح آنخيل كوريا التسجيل لمصلحة أتلتيكو في الدقيقة 39، وأضاف يانيك كاراسكو الهدف الثاني في الدقيقة 80، ليحقق فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني انتصاره الثاني على التوالي في البطولة رغم غياب أبرز هدافيه الأوروغواياني لويس سواريز.

في المقابل، مُني هويسكا بخسارته الثانية تواليا وبات مهددا بالهبوط إلى الثانية بعدما تجمد رصيده عند 27 نقطة في المركز السابع عشر متساوياً مع إلتشي، ومتأخراً بفارق نقطة عن بلد الوليد في المركز الـ 16 المنقذ من الهبوط.

وفي المبارلة الثانية، فاز النادي الكاتالوني على خيتافي ليعود إلى سكة الانتصارات بعد خسارته "الكلاسيكو" أمام ريال 1-2.

وتقدم برشلونة للمركز الثالث برصيد 68 نقطة، متأخراً بفارق نقطتين عن النادي الملكي الثاني و5 عن أتلتيكو المتصدر، وله مباراة مؤجلة.

وخاض النادي الكاتالوني المباراة منتشياً بفوزه بالكأس المحلية للمرة 31 في تاريخه بعدما اكتسح أتلتيك بلباو برباعية نظيفة وأبقى على آماله بتحقيق ثنائية الدوري والكأس.

سريعاً، هدد قائد برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي مرمى الضيوف فسدد في الدقيقة الرابعة كرة نابت العارضة عن الحارس البيروفي دافيد سوريا، قبل أن يفتتح التسجيل بعد تمريرة من سيرجيو بوسكتيس في العمق كسر فيها مصيدة التسلل وتوغل بسرعة داخل المنطقة وسدد بالزاوية المعاكسة للحارس (8)، ليعود إلى هز الشباك بعد صيام عن التهديف في آخر مباراتين في "الليغا".

وعادل خيتافي بالنيران الصديقة، بعدما سدد خوسيه رودريغيس كرة داخل المنطقة اصطدمت بالمدافع الفرنسي كليمان لانغليه وتحولت إلى مرمى الحارس الألماني مارك - اندريه تير شتيغن (12).

وردّ المغربي سفيان شاكلا التحيّة للفرنسي، وسجل بمرمى فريقه بعدما حاول إعادة الكرة إلى حارس مرماه لكن الاخير فشل في التقاطها لتهز الشباك (28).

وأضاف ميسي هدفه الشخصي الثاني في هذه الأمسية والثالث لفريقه بعد تسديدة على الطاير اصطدمت بالقائم وعادت إليه ليسددها مرة ثانية في الشباك (33).

وهي الثنائية الثالثة في خمس مباريات للفائز بالكرة الذهبية ست مرات.

ورفع "البرغوث الصغير" رصيده في صدارة ترتيب الهدافين إلى 25 هدفاً هذا الموسم، متقدماً بفارق 4 أهداف عن مهاجم ريال الفرنسي كريم بنزيمة (21)، والـ 33 في مختلف المسابقات.

واستعان الحكم بتقنية حكم الفيديو المساعد (في ايه آر) لاحتساب ركلة جزاء بعد خطأ من الاوروغوياني رونالد أراوخو بديل المدافع جيرار بيكيه، على البديل التركي إينيس أونال ترجمها بنفسه بنجاح (69).

وعوض أروخو الخطأ الذي ارتكبه بتسجيله الهدف الرابع بضربة رأسية بعد ركنية من ميسي (87)، قبل أن ينهي المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان المهرجان التهديفي من ركلة جزاء حصل عليها بنفسه (90+3).

 

المصدر: أ ف ب


Create Account



Log In Your Account