مؤسسة "الشيخ حمود المخلافي" تعلن تدشين المرحلة الثانية لمواجهة كورونا
الجمعة 23 أبريل ,2021 الساعة: 01:53 صباحاً
الحرف28- تعز

أعلنت مؤسسة "الشيخ حمود سعيد المخلافي" عن تدشين المرحلة الثانية لمبادرة مواجهة وباء فيروس كورونا، استجابة للمخاوف الناجمة عن انتشاره بشكل كبير في محافظة تعز (جنوبي غرب اليمن).

وقالت المؤسسة في بلاغ صحفي، إن "المرحلة الثانية تتمثل بافتتاح مركز شفاك للعزل الطبي  لاستقبال المصابين بفيروس كورونا وفق مذكرة من مكتب الصحة العامة والمختبر المركزي تثبت النتيجة الايجابية للمصاب وإخضاعه للعناية الطبية".

اقرأ أيضًا:
تعز: الشيخ حمود المخلافي يقود جهود مواجهة كورونا

ومن المقرر أن يتم افتتاح مركز شفاك، السبت المقبل.

وذكر أن المبادرة تتضمن إطلاق حملات توعوية شاملة  بالاجراءات الوقائية والاحترازية والرش والتعقيم للمكاتب والمؤسسات والمقرات الحكومية والاماكن المزدحمة في إطار وسائل مكافحة العدوى وتقليل مخاطر انتشار الفيروس.

وأهابت المؤسسة بجميع المواطنين بالتعاون مع الفرق الميدانية للمبادرة وإتباع الاجراءات الوقائية السليمة لتجنب الإصابة في ظل الانتشار المتسارع لفيروس كورونا.

اقرأ أيضًا:
وكالة: حفارو القبور في تعز ينهمكون في العمل مع ارتفاع وفيات كورونا

وتخضع مدينة تعز التي تحيط بها الجبال ويسكنها نحو 600 ألف شخص، لسيطرة قوات الحكومة الشرعية، لكن الحوثيون يحاصرونها منذ سنوات، ويقصفونها بشكل متكرر.

وارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا في مدينة تعز منذ بداية مارس بشكل "غير مسبوق" وفق مصادر طبية.

وطالت الإصابات مسؤولين في السلطة المحلية والقضائية.

ويأتي تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا في مدينة تعز في ظل عدم جاهزية مركز العزل للعناية بضحايا الفيروس، وقلة غرف العناية المركزة وشحة الأكسجين.


Create Account



Log In Your Account